أخبار الوطن العربي

توطين صناعة “التابلت” في مصر لخدمة التعليم من العام المقبل

أكد رئيس الوزراء المصرى، مصطفى مدبولي، أهمية توطين صناعة “التابلت” في مصر، خاصة في ظل اعتماد منظومة التعليم الجديدة على استخدامه، وهو ما يضمن لهذه الصناعة سوقاً كبيرة، واستدامة الاستخدام.

وأشار، خلال اجتماع عقده مع عدد من المسئولين،إلى أن عدداً من الوزراء المعنيين قاموا بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية؛ بهدف توطين صناعة ” التابلت” في مصر، وكلّف وزيري الإنتاج الحربي، والتربية والتعليم الفني بتقديم مذكرة مشتركة إلى مجلس الوزراء بنتائج المفاوضات مع هذه الشركات، والشركة التي وقع عليها الاختيار، بهدف بدء عملية التصنيع في مصر؛ حتى يشهد العام المقبل بدء استخدام طلابنا لـ ” التابلت” المصنوع في مصر.

وخلال الاجتماع، كلّف رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتقديم مذكرة بشأن أي احتياجات أو متطلبات له من قبل الوزارات والجهات الأخرى؛ حتى يتسنى إجراء أعمال الامتحانات الإلكترونية هذا العام على الوجه الأكمل، مشدداً على أنه سيتم التنسيق مع كل الجهات المعنية لتنفيذ المطلوب.

وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم مجلس الوزراء، بأنه تمت الإشارة خلال الاجتماع، إلى أنه يتم البدء أيضاً في تطبيق نظام الامتحان الإلكتروني بالجامعات المصرية، لافتاً إلى أن المجلس الأعلى للجامعات اتخذ قراراً بتعميم التجربة على كل الجامعات في جميع التخصصات في غضون عامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق