سيارات

تقديم سيارة GAC Aion الكهربائية 600 كيلو متر بـ 20 ألف دولار

كشفت شركة GAC الصينية النقاب عن سيارة كروس أوفر كهربائية جديدة تسمى GAC Aion Y.  هذه هي السيارة الكهربائية الثالثة للشركة، Aion S  سيدان وسيارة Aion V الكبيرة SUV التي تم إطلاقها سابقًا.

تبلغ أبعاد GAC Aion Y الجديدة 4410 × 1870 × 1645 ملم ، وقاعدة العجلات 2750 ملم. تقارن الشركة المصنعة كروسها من حيث الأبعاد مع فولفو XC40. تلقت السيارة إدخالات برتقالية على الجسم والعجلات، وبصريات رأس غير عادية، وأقواس عجلات عريضة ببطانات بلاستيكية ، ومقابض أبواب مخفية وعجلات أصلية.

يستخدم التصميم الداخلي مجموعة أدوات رقمية ونظام وسائط متعددة بشاشة مقاس 14.5 بوصة. تدعم السيارة الكهربائية GAC Aion Y شبكات الهاتف المحمول من الجيل الخامس، وهي أيضًا قادرة على التعرف على المستخدمين من خلال الوجوه، وضبط الواجهة مع مراعاة الإعدادات المحفوظة مسبقًا.

تقدم السيارة أيضًا مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق، بما في ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي، ومساعدة الكبح النشط، ومساعدة الحفاظ على المسار، ومراقبة السائق، والتحكم التكيفي في التطواف، والشعاع العالي الذكي، والتعرف على إشارات المرور. من بين الخيارات هناك كاميرات شاملة وسقف بانورامي ومقاعد أمامية كهربائية.

قوة المحرك الكهربائي 136 حصان، عزم الدوران 350 نيوتن متر. يحتوي الإصدار الأساسي على بطارية 60 كيلو وات في الساعة، أما النسخة الأقدم فهي مزودة ببطارية 80 كيلو وات في الساعة. احتياطي الطاقة 410 و600 كم على التوالي. في الصين، يتراوح سعرها من 17 إلى 23 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى