أخبار الوطن العربي

تعيين وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية مديرة تنفيذية لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة

أعلن أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم تعيين وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر غادة والي، مديرة تنفيذية جديدة لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. كما ستشغل “والي” منصب المدير العام لمكتب الأمم المتحدة في فيينا UNOV. وتخلف السيدة والي يوري فيدوتوف من الاتحاد الروسي، الذي يعرب الأمين العام عن امتنانه لتفانيه في خدمة المنظمة.

وذكر المتحدث باسم الأمين العام في بيان أن “السيدة والي تضيف إلى المنصب خبرة ما يزيد على ثلاثين عاما في مجال التنمية المستدامة، وتقليل الفقر والحماية الاجتماعية، وتمكين النساء والشباب”.

وتشغل السيدة والي حاليًا منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، الذي تتولاه منذ 2014، وقد طورت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، وقادت حملة على مستوى البلاد للتوعية ضد تعاطي المخدرات والوقاية منها بين الشباب، وكانت رائدة في تقديم برامج مبتكرة لإعادة تأهيل ودمج الأشخاص الذي يعانون من اضطرابات التعاطي في المجتمع. وفي دورها الحالي، تشغل أيضا دور منسق اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية ورئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، كما ترأس المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية.

ومن بين المواقع القيادية التي سبق وشغلتها السيدة والي، منصب المدير العام للصندوق الاجتماعي للتنمية (2011-2104)، ومنصب نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر UNDP Egypt (2004-2011) ومدير البرامج في منظمة “كير إنترناشونال” في مصر (CARE Egypt 2000- 2004).

مصر ترحب باختيار غادة والي لمنصب وكيلة السكرتير العام للأمم المتحدة

هذا وقد رحبت وزارة الخارجية المصرية فى بيان صادر لها، اليوم الخميس، بما أعلنته الأمم المتحدة، حول قرار السكرتير العام “أنطونيو جوتيريش” باختيار غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لتولي منصب وكيلة السكرتير العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا.

رئيس الوزراء يلتقى غادة والى ويهنئها بمنصبها الأممى الرفيع

كما أكدت الوزارة أن ما تتمتع به الوزيرة من خبرة وكفاءة ممتدة تؤهلها لتولي هذا المنصب المهـم، وبما يخدم مصالح الدول الأعضاء ويحقق أهداف المكتب إزاء مواجهة التحديات الناشئة عن الجريمة والجريمة المُنظمَة وانتشار ظاهرة المخدرات والإدمان.

وأشارت الوزارة، إلى حرص مصر، سواء من خلال تولي مواطنيها لمراكز بمنظمة الأمم المتحدة أو من خلال بعثاتها لدى المنظمة ووكالاتها المتخصصة، على الإسهام في دعم منظومة الأمم المتحدة والعمل على تعزيز التعاون متعدد الأطراف، بما يُعزز تنفيذ مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأهدافه.

كما أكدت مصر تقديرها البالغ للدور الذي يقوم به سكرتير عام الأمم المتحدة وما يضطلع به من جهود مخلصة وبجدارة عالية في قيادة الأجهزة الأممية من أجل الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدةً على دعم مصر لتلك الجهود وتوفير كل الإمكانـات لتحقيق تلك الأهداف المشتركة، وبما يدعم منظومة العمل الدولي المشترك من خلال آليات الأمم المتحدة ويعزز قواعد الشرعية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق