أخبار الوطن العربي

تعاون بين «Novartis» و «Pharmax» لتعزيز الوصول إلى الأدوية عالية الجودة في الإمارات

أعلنت نوفارتس «Novartis»، شركة الأدوية العالمية عن شراكة إستراتيجية مع شركة فارماكس للأدوية «Pharmax»، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع أهداف وزارة الصحة ووقاية المجتمع الرامية إلى تشجيع الشراكات بين شركات الأدوية القائمة على الأبحاث والشركات المصنعة في الدولة.

وقد قامت الشركتان بإضفاء الطابع الرسمي على شراكتهما خلال حفل توقيع أقيم داخل الجناح السويسري بمعرض إكسبو  2020 دبي، وشهدت الاتفاقية حضور كل من ماسيمو باجي سفير سويسرا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين؛ ومروان عبد العزيز جناحي العضو المنتدب لمجمع دبي للعلوم؛ ومحمد عز الدين الرئيس والمدير الإقليمي لمنطقة الخليج في شركة نوفارتس ؛ وفهد القاسم رئيس شركة فارماكس؛ إضافة إلى مادوكار تانا الرئيس التنفيذي لشركة فارماكس للأدوية.

وتعليقاً على هذه الشراكة، أكد الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنظيم الصحي في وزارة الصحة ووقاية المجتمع على أن رؤية الوزارة تتمثل في تعزيز نظام رعاية صحية فعال ومستدام يساهم في رفاهية وسعادة المجتمع ، مشيرًا إلى أن مثل هذه الشراكات على مستوى القطاع الخاص تلعب دورًا محوريًا في تحقيق أهدافهم المنشودة ، وتساعد على تسريع وتيرة بلوغ رؤية الدولة في مجال الرعاية الصحية ، الرامية إلى اتاحة أدوية عالية الجودة وتعزيز مكانة الإمارات كمركز إقليمي رائد في الممارسات والعلاجات الطبية والصناعات الدوائية.

وبموجب هذا التعاون ، سيتم تعزيز وصول المريض إلى الأدوية والعلاجات التي تتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم ، كما سيخدم هذا التعاون استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع لجعل دولة الإمارات معيارًا للتميز في مجالات الأدوية ، علاوة على ذلك ستغطي الاتفاقية الأدوية الفموية المضادة لمرض السكري وكذلك الخافضة للضغط لتعزيز نتائج رعاية المرضى وحالات العلاج.

وبهذا الصدد، قال محمد عز الدين، الرئيس والمدير الإقليمي لمنطقة الخليج في شركة نوفارتس: “تمتلك نوفارتس مهمة راسخة بإعادة ابتكار المجال الطبي وتحسين جودة حياة الناس للتمتع بعمر أطول وصحة أوفر ، ومن منطلق وعينا بأن هذه المهمة لن تتحقق إلا عبر تكاتف الأيدي، قمنا بالتعاون مع شركاء يحملون نفس توجهاتنا مثل شركة فارماكس. إذ أن تضافر جهودنا معهم سيساعد على توسيع نطاق وصول الأدوية لمواطني ومقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى مع رؤية وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والتي نتعهد بمواصلة دعمها”.

ومن جهته، قال مادوكار تانا الرئيس التنفيذي لشركة فارماكس للأدوية: “تفتخر فارماكس بالشراكة التي جمعتها مع واحدة من أكثر الشركات ابتكاراً مثل نوفارتس، حيث ستساعد هذه الشراكة على تعزيز علاج مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، فضلاً عن تحسين وصول الأدوية إلى أكبر عدد ممكن لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف مادوكار  في حديثه قائلاً: “إن دولة الإمارات ليست بمنأى عن انتشار الأمراض المزمنة، وستعمل هذه الجهود على زيادة الخيارات العلاجية للأطباء والمرضى على حدٍ سواء. كما أنها ستعمل على تحسين سُبل الوصول إلى العديد من الأدوية الجديدة والمبتكرة في الدولة. وأود أن أشيد بتشجيع وزارة الصحة ووقاية المجتمع وسياساتها التي مكنتنا من انجاح هذه الخطوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى