التكنولوجيا الناشئة

تطهير محلات السوبر ماركت الألمانية بروبوتات UVD

دخلت شركة UVD Robots الدنماركية المصنعة لروبوت التطهير بالأشعة فوق البنفسجية في شراكة عالمية مع OCC Commercial Consulting لمكافحة COVID-19 ومسببات الأمراض عالية الخطورة في المتاجر ومؤسسات الخدمات الغذائية.

وفقًا لـ UVD Robots، يقضي المستهلك العادي حوالي 60 ساعة سنويًا في شراء البقالة. خلال هذا الوقت، تتلامس مع عربات التسوق وأبواب الثلاجة والبضائع – وهي بيئة يمكن أن تحتوي على مستعمرات مختلفة من الميكروبات، بما في ذلك مسببات الأمراض.

وجدت إحدى الدراسات أن عربة متجر البقالة تحتوي على بكتيريا أكثر بـ 361 مرة من مقبض باب الحمام، و 75٪ منها تعتبر ضارة للإنسان، ويمكن أن تحتوي أبواب الثلاجة على بكتيريا أكثر من الهاتف المحمول بمقدار 1.235 مرة.

في السابق، تلقت UVD Robots بالفعل طلبات لـ 100 و 200 روبوت من المفوضية الأوروبية. تمهد شراكة OCC الطريق لـ UVD Robots لتطهير المستودعات بشكل مستقل، بما في ذلك الأرفف والممرات ومناطق الخروج ، والوقاية الشاملة من العدوى بمعدات الإضاءة UV-C المبيدات للجراثيم.

يُزعم أن الروبوت ينظف الغرف من الفيروسات والبكتيريا على الأسطح وفي الهواء، مما يؤدي إلى قتل أكثر من 99.99٪ من الكائنات الحية الدقيقة، بما في ذلك SARS-CoV 2 (فيروسات كورونا) و E. Coli، وتوفير بيئة آمنة للموظفين والعملاء.

استنادًا إلى الجدول الزمني المحدد مسبقًا والمسارات المعينة، يمكن تطهير الروبوتات لمدة ساعة واحدة تبلغ حوالي 700 متر مربع، مما يوفر تطهيرًا سريعًا للمنافذ النموذجية دون الحاجة إلى وجود أفراد للتحكم في الروبوت.

تطهير محلات السوبر ماركت بمصابيح UV-C ليس مفهومًا جديدًا، ومع ذلك، فإن الحلول الحالية، بما في ذلك أنظمة التطهير الثابتة ومصابيح السقف وأجهزة تنقية الهواء، لا توفر تطهيرًا كاملاً يغطي المناطق المظللة والنائية، بينما يمكن للروبوتات التعامل معها بسهولة.

تُباع روبوتات UVD في أكثر من 60 دولة حول العالم، وهي أشهر روبوتات التطهير الذاتي في العالم. تم تطويرها في الأصل لمكافحة العدوى في المستشفيات، وهي تستخدم الآن أيضًا في المؤسسات التعليمية والمطارات ومحطات القطار والفنادق والمجمعات الرياضية ومراكز التسوق والمكاتب وحتى على متن السفن السياحية.

تركز اتفاقية الشراكة العالمية مع OCC Commercial Consulting على قطاع بيع الأغذية والمشروبات بالتجزئة. ستركز OCC Commercial Consulting في البداية على نشر روبوتات UVD في ألمانيا، لكنها تخطط لتوسيع عملياتها إلى دول أوروبية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى