أمان رقمي

تطبيق «Google Photos» يمنح المستخدمين ميزة تحافظ على سرية صورهم وفيديوهاتهم الحساسة

بدأت «جوجل» في طرح تحديثات رئيسية لخدمة «Google Photos» الشهيرة، التي تتيح للمستخدمين أخيرا الحفاظ على سرية بعض الصور.

ويمكن لبعض مستخدمي «Google Photos» المحظوظين الآن، الوصول إلى ملف سري مخفي داخل خدمة التخزين الشهيرة عبر الإنترنت.

وكشفت شركة «جوجل» في وقت سابق من هذا العام أنها أضافت ميزة Locked Folder للصور، والتي تسمح بتخزين المزيد من الصور الشخصية خلف “طبقة” من الحماية بكلمة مرور.

وهذا يعني أنها مخفية عن العرض في موجز الصور الرئيسي ولا يمكن الوصول إليها دون معرفة رمز فريد تم إعداده بواسطة مالك الحساب.

وأوضحت «جوجل»: “يمكنك حفظ الصور ومقاطع الفيديو الحساسة في ملف محمي بقفل شاشة جهازك في تطبيق «Google Photos».

وتابعت الشركة: “لن تظهر العناصر الموجودة في الملف المقفل في شبكة الصور أو الذكريات أو البحث أو الألبومات ولن تكون متاحة للتطبيقات الأخرى على جهازك، التي يمكنها الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك”

ووقع إضافة هذا التحديث في الأصل إلى هواتف “بيكسل” الخاصة بشركة «جوجل»، ولكن وفقا للفريق في Android Police، فإن بعض هواتف “سامسونج” و”وان بلس” تحصل الآن أيضا على خيار نشر الصور داخل ملف مغلق.

ولا ينبغي أن يكون هذا مفاجئا لأن «جوجل» أكدت أن المزيد من أجهزة “أندرويد” ستحصل على هذه الميزة قبل نهاية العام.

وفي منشور على “تويتر”، قالت «جوجل»: “باستخدام Locked Folder في خدمة «Google Photos»، يمكنك إضافة صور إلى مساحة محمية برمز مرور، ولن تظهر أثناء تصفح الصور أو التطبيقات الأخرى على هاتفك. ويتم تشغيل Locked Folder أولا على غوغل بيكسل والمزيد من أجهزة أندرويد على مدار العام”.

وإذا كنت أحد أولئك الذين يمكنهم الآن استخدام هذه الميزة، فيمكنك إعدادها عن طريق فتح تطبيق «Google Photos»، والانتقال إلى الصور. ثم اضغط على Library، يليها خيار Utilities، وأخيرا خيار Locked Folder.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة متاحة حاليا فقط على نظام “أندرويد”، فقد وعدت «جوجل» أيضا بأنها ستمنح مستخدمي “آيفون” إمكانية الوصول إلى هذه الخدمة في وقت مبكر من عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى