أنظمة التشغيل

تصميم شبكات 5G| هواوي تفوز بجائزة iF DESIGN AWARD 2020

كتب- محمد عبدالنور – أحمد رشاد

فازت هواوي بجائزة منتدى التصميم الصناعي الدولي iF DESIGN AWARD لعام 2020 بهانوفر بألمانيا، بتصميمات إصدار الجيل الثاني من شبكات الجيل الخامس 5G، نتيجة للتصميم المبتكر والتفاعل المريح بين الإنسان والآلة وتبديد الحرارة الفعال والتركيب السريع.

وتم إصدار الجيل التالي 5G Easy Macro في أكتوبر 2019 في المنتدى العالمي لخدمات النطاق العريض المتنقل في سويسرا.

هذا هو الحل الأول في موقع الصناعة الذي يدعم كلاً من بكات 5G NR و 4G LTE، في تطور تصميم المنتج والذي يعتمد على شكلًا أسطوانيًا جذابًا ولمسات نهائية على السطح غير اللامع، يتم تثبيتها بشكل عام على أعمدة مصابيح الشوارع وأعمدة المرافق والجدران الخارجية للمباني، مما يجعلها تمتزج جيدًا مع البيئة المحيطة مع تبسيط عملية الاستحواذ على الموقع.

و تضمن مكونات الجيل الثاني من شبكات الجيل الخامس لهواوي المقبض المريح ، والقوس الذكي ، وتجويف الصيانة الخالي من الأدوات مما يوفر عملي الصيان السريعة والآمنة ، ويحسن من كفاءة نشر محطة الاتصالات الأساسية.

فضلا عن إن هذا الجيل يعد منتج صغير الحجم وخفيف الوزن يتميز بنطاقات تردد متعددة ، طاقة عالية ، وأداء عالي ، مما يتيح للمشغلين استخدام موارد الموقع خفيفة الوزن مثل أعمدة مصابيح الشوارع لنشر شبكات 5G بسرعة في كل مكان.

وقال ما هونجبو ، رئيس خط إنتاج SingleRAN بهواوي “تُظهر iF DESIGN AWARD تقديراً من خبراء التصميم الدوليين لمفاهيم التصميم المبتكر لهواوي ، وتوضح قوة هواوي في التصميم الصناعي والابتكار التكنولوجي لمحطات القاعدة اللاسلكية”.

وأشار إلى انه تم تصميم حلول سلسلة في هذا الجيل لمساعدة المشغلين على نشر شبكات بسرعة 5 جيجابت بتكلفة أقل من خلال الاستفادة من مجموعة كبيرة من الموارد التي يتم تمكينها من خلال النشر المثبت على الأعمدة.

وتعد مسابقة iF DESIGN AWARD واحدة من أعرق جوائز التصميم في العالم، منذ تأسيسها في عام 1953 ، تم الاعتراف بالجائزة كمعيار عالمي للتميز في التصميم، وفاز حل هواوي الجديد 5G Easy Macro بعد العرض على لجنة التحكيم التي تضم 78 عضوًا ، والتي تتكون من خبراء مستقلين من جميع أنحاء العالم ، من بين 7298 مشاركة من 56 دولة في المنافسة الشديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق