كلام تقنى

تستعد Intel DG2 لتصبح أول بطاقة رسومات منفصلة تدعم PCIe 5.0

مزيد من التفاصيل حول بطاقة Intel DG2 3D بناءً على بنية Xe تظهر على الويب. علمنا بالأمس أن Intel تختبر ثلاثة إصدارات لسطح المكتب من DG2 بحد أقصى 4096 معالجات تيار، واليوم تم الإعلان عن أن DG2 ستتلقى دعمًا لناقل PCIe 5.0. بالنظر إلى أنه من المتوقع الإعلان عن DG2 جنبًا إلى جنب مع معالجات Alder Lake في أواخر الصيف – أوائل الخريف ، فإن بطاقة الفيديو هذه لديها كل فرصة لتصبح الأولى في العالم التي تدعم ناقل PCIe 5.0.

ستدعم معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر PCIe 5.0. يجب أن يتم تنفيذ الواجهة بالكامل على الأقل في اللوحات الأم بناءً على مجموعة شرائح Z690 – وستكون مفيدة في DG2. ومع ذلك، فإن دعم PCIe 5.0 ليس كل شيء: تُنسب بطاقة الفيديو أيضًا إلى منافذ HDMI 2.1 و USB-C. يتوفر USB-C الآن في بعض بطاقات رسومات AMD ، لكن لا يمكن القول إن الطلب عليه مرتفع.

من المتوقع أن يكون أداء DG2 على قدم المساواة معGeForce RTX 3060، وسيسعد جهاز Intel أيضًا بدعم الأجهزة لتتبع الأشعة في الوقت الفعلي. لا يجب أن تعتمد على الأداء العالي في الألعاب بدقة 4K في حالةDG2، ولكن بدقة Full HD و 1440p ، يجب أن تعمل بطاقة الفيديو بشكل جيد (على الأقل إصدارها الأعلى مع 4096 مركزًا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى