أمان رقمي

“تريند مايكرو” تنضم لمبادرة “سايبر إكس” لنشر الوعي حول الأمن الإلكتروني في السعودية

أعلنت تريند مايكرو، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الحلول الأمنية الإلكترونية، اليوم عن دخولها في شراكة مع مبادرة “سايبر إكس”، تحت مظلة مبادرة عطاء رقمي، والتي تهدف إلى نشر وتعزيز الوعي بمخاطر الأمن السيبراني باللغة العربية في المملكة العربية السعودية والعالم العربي. 

وتصنف المملكة العربية السعودية كالدولة الخليجية الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية بشكل عام، والبرمجيات الخبيثة التي تستهدف المؤسسات المصرفية بشكل خاص خلال العام 2019، الأمر الذي يظهر الحاجة الماسة لوجود بنية قوية للأمن الإلكتروني في المملكة. وكان تقرير “الأمن الإلكتروني الشامل للعام 2019” الصادر عن تريند مايكرو قد رصد 2,352,570 هجمة خبيثة، و4,731 هجمة خبيثة استهدفت المؤسسات المصرفية بشكل خاص في المملكة.  

وستتولى تريند مايكرو، بموجب الشراكة الجديدة، مهام الشريك والمساهم التقني الاستراتيجي للمبادرة المجتمعية السعودية “سايبر إكس” التي تعمل تحت إشراف “مبادرة العطاء الرقمية” بهدف تعزيز الوعي العام حول مخاطر التهديدات الأمنية الإلكترونية. 

تهدف منصة “سايبر إكس” غير الربحية إلى إثراء المحتوى العربي المقروء والمسموع والمرئي في مجال الأمن السيبراني، وذلك عبر مجموعة من المنتجات مثل: برنامج سايبر اكس “البودكاست”، وملخصات صوتية قصيرة لمدة “60 ثانية”، وقابل الخبير، والصور البيانية “الإنفوغراف”، فيديو للتوعية “سايبر إكس” للأطفال، وذلك من أجل تعزيز التوعية والمحتوى التعليمي المصمم لتغطية عدة مواضيع تستهدف عدة فئات في المجتمع. 

مهند الكلش- مؤسس مبادرة “سايبر إكس”

وفي هذا الصدد، قال مؤسس مبادرة “سايبر إكس” مهند الكلش: “في ظل الانتشار الكبير للتهديدات الإلكترونية في المملكة، وبحكم الحاجة للوصول للمستخدم العربي ستعمل شراكتنا الاستراتيجية مع شركة تريند مايكرو العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، على تزويد المؤسسات السعودية بأحدث الأبحاث والمحتوى في مجال الأمن الإلكتروني، وبأفضل الممارسات والرؤى الفعالة في التصدي للتهديدات الإلكترونية التي تستهدف المملكة. ومن المرتقب أيضاً قيام المدراء التنفيذيين في تريند مايكرو بطرح رؤى خاصة من خلال خدمات منصة سايبر اكس”.

من جانبه قال مدير شركة تريند مايكرو في المملكة العربية السعودية رشيد العودة: “باعتبارنا الشريك والمساهم التقني الاستراتيجي لمبادرة “سايبر إكس”، و بعد الانتشار الملحوظ للمنصة سنحرص على مشاركتها أفضل الممارسات والخبرات العالمية بهدف دعم الجهود الرامية لتعزيز وتطوير تقنيات الأمن السيبراني في المملكة، والمساهمة في إثراء محتوى الأمن السيبراني باللغة العربية. وتتماشى شراكتنا هذه مع التزاماتنا ومسؤوليتنا الاجتماعية الرامية إلى تعزيز ونشر الوعي حول أهمية الأمن السيبراني للمجتمع والأطفال والعائلات”. 

وتعتبر “مبادرة نشر الوعي” من تريند مايكرو البرنامج الأساس للعديد من المبادرات العالمية المطروحة حالياً في سبيل دعم ممارسات الاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت من قبل الأطفال والعائلات والشركات الصغيرة والجامعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق