التكنولوجيا الناشئة

“تاى دبى” تنظم قمة “تاى” العالمية 2021 لأول مرة فى الإمارات

أعلن فرع تاي دبي عن تنظيم واستضافة قمة تاي العالمية 2021 (TGS2021)، أكبر قمة على الإطلاق تطلقها تاي، لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة على هامش فعاليات إكسبو دبي  2020.

هذا ومن المتوقع أن يحضر القمة، والتي ستُعقد في شهر ديسمبر 2021، أكثر من 2,000 من رواد ورائدات الأعمال والمستثمرين وقادة العالم والمشاهير، إلى جانب نخبة من ممثلي فروع تاي في الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا والهند ودول آسيا والمحيط الهادي.

تبدأ إجراءات قمة تاي العالمية 2021 رسميًا اليوم بإضاءة شعلة ريادة الأعمال في وادي السيليكون، كاليفورنيا، المنشأ الرئيسي لمنظمة تاي، وستنطلق في رحلة عالمية عبر أكثر من 40 فرعًا من فروع تاي لتسليط الضوء على معالم ومبادرات تاي الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

بعد ذلك، ستصل الشعلة إلى الإمارات العربية المتحدة في شهر أكتوبر لتحلّ ضيفًا على عدد من شركاء تاي الاستراتيجيين، بالإضافة إلى اقطاب ريادة الأعمال في الدولة ومجموعة من الأحداث الكبرى التي ستقام على مدار الربع الأخير من العام.

و بعد ذلك، ستشق شعلة ريادة الأعمال طريقها إلى قمة تاي العالمية 2021 قبل أن تواصل رحلتها المميزة.

تُعقد قمة تاي العالمية 2021 بمثابة احتفاء بروح ريادة الأعمال وتشجيعها، وتأتي تحت شعار  بريق، استدامة و تألّق – المستوحى من الخصائص الرئيسية للشعلة. تشكّل القمة لرواد الأعمال حول العالم، منصة للتمويل وتقديم الرؤى الواضحة حول استراتيجيات تنمية الشركات وتوسيع نطاقها، مع التركيز على الشركات الناشئة واالاستثمارات الجديدة.

كما ستوفر القمة فرصة لرواد الأعمال للتواصل وتبادل الأفكار والتفاعل مع المستثمرين وقادة الأعمال وواضعي السياسات من جميع أنحاء العالم، إلى جانب كونها بيئة مثالية للمستثمرين للوصول إلى ألمع العقول في العالم من اجل تحقيق أهدافهم الاستثمارية.

وبهذه المناسبة، علق برافين تايلام، رئيس منظمة تاي العالمية، قائلاً: “تشكّل قمة تاي العالمية 2021 التقاء أفضل ما تقدّمه بيئة ريادة الأعمال في العالم ككل، هذه البيئة التي تفخر تاي بأن تكون جزءً منها.

لقد سلط التقرير الصادر عن منتدى MIT لريادة الأعمال الضوء على ارتفاع ريادة الأعمال في العالم العربي في الوقت الذي تزدهر به الشركات الناشئة وتنمو بشكل ملحوظ، إذ ساهم العدد الكبير من شباب وسكان المنطقة ممن يتمتعون بمستوى عالٍ نسبيًا من الاتصال الرقمي في ظهور نظام بيئي نشط للشركات الناشئة فيها.

ووفقًا لتقرير المشاريع والاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2021، شهد العالم العربي في عام 2020 رقماً قياسياً قدره مليار دولار من الاستثمار في الشركات الناشئة، مما يسلط الضوء على النمو السريع لهذه الشركات في المنطقة.

ومن جهته، أوضح ماهيش جايشانكار، الرئيس المشارك في قمة تاي العالمية 2021، أن القمة ستُعقد على مدى يومين وستشهد عددًا من الخطابات والكلمات الملهمة، والحوارات والتجارب التفاعلية مع أفضل العقول من شتى أنحاء العالم، بتجاربهم المختلفة ونظرتهم الثاقبة للمستقبل، في هذا الحدث العالمي الذي يشكل فرصة التقاء المبتكرين والمستثمرين للارتقاء والازدهار والنهوض بريادة الأعمال، خاصة في أوقات الأزمات.

وأضاف جايشانكار: “لقد احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والرابعة عالميًا في مؤشر ريادة الأعمال العالمي 2020، مما يعكس التقدم الذي أحرزه رواد الأعمال في الإمارات وجهودهم التي لا مثيل لها على الرغم من التحديات التي فرضها الوباء”.

من خلال شبكة تاي الواسعة والتي تضم رواد أعمال في جميع أنحاء العالم، ومع 61 فرعًا في 18 دولة، أصبحت قمة تاي العالمية المؤتمر الرائد للقيادات العالمية ومنصة رئيسية لرواد الأعمال والموجّهين والمستثمرين للتعلم والتواصل وتبادل الأفكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى