أخبار الوطن العربي

“تاكسي دبي” تستخدم تقنيات فائقة التطوّر في مركز التحكم الذكي لتلبية طلبات متعامليها

زُوِّدَ مركز التحكم وتحليل البيانات التابع لمؤسسة تاكسي دبي في هيئة الطرق والمواصلات، بأحدث التقنيات الذكية والفائقة التطور، ليعمل على إدارة وتغطية جميع نطاقات الخدمات المقدمة من قبل المؤسسة في إمارة دبي.

وصُمِّمَ المركز وفق أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع كفاءة العمليات التشغيلية والرقابية لخدمات النقل التي تقدمها المؤسسة.

وأكد عبد الله إبراهيم المير، مدير إدارة التشغيل والشؤون التجارية في مؤسسة تاكسي دبي، على دور مركز التحكم وتحليل البيانات الهادف إلى تحقيق رؤية حكومة دبي في أن تكون المدينة الأذكى والأسعد في العالم، وذلك عبر توظيف أحدث التقنيات لإدارة منظومة النقل بطريقة آمنة وموثوقة وذكية للجميع. مشيراً الى أن طاقة مركز التحكم وتحليل البيانات الاستيعابية مجهزة لإدارة أسطول مركبات الأجرة، وحافلات النقل المدرسي، حيث يجري رصد ممارسات السائقين والتقيد بضوابط العمل، ونزول وصعود الطلبة والمشرفات من حافلات النقل المدرسي، وتتبع ومراقبة مسار الأسطول، كما يتولى المركز إدارة عمليات تشغيل مركبات الليموزين، إضافة إلى خدمتي “سائقي،” و”الأيدي الأمينة،” وخدمة النقل بالحافلات والتي تضم خدمة “حافلات النقل المدرسي” وخدمة “الحافلات التجارية” التي أطلقتها المؤسسة مؤخراً، كما ويتلقى المركز اتصالات السائقين وتقديم الدعم لهم، وتوجيههم إلى الأماكن الأكثر طلباً للخدمة، باستخدام تقنيات رقمية تعمل على مدار 24 ساعة، حرصاً على استدامة تلبية احتياجات المتعاملين من خدمات مركبات الأجرة لغرض انتقالهم.

وأكد المير، على أن مؤسسة تاكسي دبي، كرست جهودها ومساعيها في سبيل إنشاء مركز تحكم فريد من نوعه ويتمتّع بالقدرة على التحكم والسيطرة والتكامل بين جميع وسائل النقل المختلفة الحالية والمستقبلية من جهة، ووصولاً الى تحقيق أولى غايات مؤسسة تاكسي دبي المتمثلة بـ “التشغيل المتميز” من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى