التكنولوجيا الناشئة

“تاكسي دبي” تستحدث خدمة توصيل البضائع بالتعاون مع “زيماس” للحلول التقنية  

وقعت مؤسسة تاكسي دبي في هيئة الطرق والمواصلات مذكرة تفاهم مع (زيماس) (ZeMaas Inc) للحلول التقنية للاستفادة من أحدث الحلول التقنية في مجال خدمات التوصيل والتنقل، وتهدف هذه المذكرة إلى إحداث نقلة نوعية في مجال خدمات التوصيل في دبي، بالإضافة إلى تمكين مؤسسة تاكسي دبي من لعب دور رائد في هذا المجال المهم عبر توسيع العلامة التجارية المميزة للمؤسسة والاستفادة بشكل أكبر من أصول الشركة وأسطولها في الارتقاء بخدمات التوصيل في إمارة دبي.

وقّع المذكرة عن مؤسسة تاكسي دبي، منصور رحمة الفلاسي، المدير التنفيذي للمؤسسة، فيما وقعها عن زيماس، فادي شاور، مدير المبيعات الإقليمي في الشركة. 
 
وتهدف هذه المبادرة الجديدة من مؤسسة تاكسي دبي كذلك إلى توفير خدمات توصيل وتنقل ذكية ومريحة وبأسعار مميزة لخدمة جميع الأفراد والشركات والمؤسسات العاملة في الإمارة.
 
وبموجب مذكرة التفاهم هذه، ستعمل مؤسسة تاكسي دبي مع شركة زيماس لاختبار عدة نماذج تشغيلية مختلفة في مجال خدمات التوصيل والتنقل لإطلاق نموذج ميسور التكلفة يتيح التواصل المباشر مع المتعاملين ويساعد الشركات على النمو والازدهار أثناء وفي مرحلة ما بعد وباء كورونا، بحيث يتوافق هذا النموذج المرجو مع الهدف الرئيس للمؤسسة المتمثل في توفير خدمات مميزة لجميع متعامليها في الإمارة والاستجابة الملحة لحاجة الشركات والمطاعم ومحلات التجزئة إلى خدمات توصيل بأسعار معقولة وبجودة وكفاءة عالية ومميزة في نفس الوقت.

ومن خلال استغلال مواردها الحالية  وأسطولها الكبير من مركبات الأجرة وفي اطار سعيها المستمر للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للجمهور والعمل على إسعادهم، تعمل مؤسسة تاكسي دبي الآن على تعزيز نمو علامتها التجارية من خلال اعتماد النموذج المبتكر لخدمات التوصيل وتطبيقه عبر مستويات متعددة للشركات والأفراد (Business-to-Individual  و  Individual-to-Individual)، حيث ستسهم الحلول التقنية الجديدة لإدارة خدمات التوصيل والتنقل بشكل إيجابي في تعزيز أهداف مؤسسة تاكسي دبي ومستهدفات خطتها الاستراتيجية المتمثلة في تقديم خدمات مبتكرة ومميزة ومستدامة وتقديم نموذج معياري يمثل أفضل الممارسات في قطاع التحول التقني للشركات العاملة في قطاع النقل بمركبات الاجرة.

كما ستسهم مذكرة التفاهم الموقعة بين مؤسسة تاكسي دبي وزيماس في تعزيز مكانة المؤسسة كمزود رائد لخدمات التوصيل والتنقل في دبي، وتعزيز التواصل المباشر بين الشركات والمتعاملين من خلال الحلول التقنية الذكية والشاملة لخدمات التوصيل والتنقل عند الطلب.

وفي مَعرِضِ تعليقه على هذه المبادرة، قال منصور رحمه الفلاسي، المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي: نحرص، في مؤسسة تاكسي دبي، على تكريس جهودنا في جذب وتوظيف أفضل المهارات والمواهب، واعتماد أحدث التقنيات من أجل تقديم أرقى الخدمات للأفراد ورفع مستوى السعادة والرضى لديهم على أكمل وجه. وتماشياً مع خطواتها الواثقة والثاقبة في هذا الإطار، أطلقت مؤسسة تاكسي دبي خطاً جديداً من الأعمال لخدمة جميع القطاعات المستفيدة من خدمات التوصيل والتنقل في الامارة”.

وأضاف الفلاسي: “من أجل إدارة جميع خدمات التوصيل والتنقل بطريقة فعالة، تسعى مؤسسة تاكسي دبي الآن إلى المضي قدماً في تأسيس منصة شاملة ورصينة لإدارة جميع خدمات التوصيل والتنقل الخاصة بها من خلال اعتماد الحلول التقنية المميزة والمبتكرة، التي تقدمها شركة زيماس، حيث وجدنا أن النموذج الذي تقدمه زيماس يتوافق بشدة مع رؤية المؤسسة وأهدافها الاستراتيجية”.

“وستمكّن مذكرة التفاهم هذه مؤسسة تاكسي دبي من توسيع نطاق عملياتها المتعلقة بمركبات الأجرة من خلال اعتماد نموذج مبتكر لإدارة خدمات التوصيل والتنقل عند الطلب إلى جانب خدمات التنقل المتاحة حالياً عبر أساطيلها. وتأتي هذه المبادرة استجابة للطلب المتزايد الآن أكثر من أي وقت مضى على خدمات التوصيل والتنقل، والحاجة إلى دعم الشركات والأفراد في دبي بشكل ديناميكي وذكي”.

من جانبه، قال فادي شاور، مدير المبيعات الإقليمي لشركة زيماس: “مرة أخرى، تمكنت مؤسسة تاكسي دبي من جعل الأمر حقيقة حيث أنشأت نموذجاً معيارياً يحتذى به في مجال التنقّل بمركبات الأجرة من خلال تطوير نموذج الأعمال الخاص في هذا المجال، والاستجابة السريعة للواقع الجديد. ويعكس اعتماد مثل هكذا نموذج جوهر مؤسسة تاكسي دبي، التي قدمت مثالاً رائعاً يحتذى به دولياً لقطاع النقل بمركبات الأجرة عن كيفية الاستجابة بفاعلية للمتغيرات الجذرية، التي حدثت في هذا القطاع من خلال التحول من شركة مركبات أجرة فقط إلى مزود رئيس لخدمات التوصيل والتنقل”.

“ويشهد السوق في دبي طلبا كبيرا على خدمات التوصيل الموثوقة، كما أن هناك حاجة إلى تمكين تلك الخدمات بالتكنولوجيا المناسبة”.

وأضاف شاور أنه بالنظر إلى الوضع الحالي الذي فرضه الوباء، لا يمكن أن يكون هناك وقت أنسب من الآن لتقديم أفضل وأحدث الخدمات للشركات والأفراد في دبي.

الجدير بالذكر أن شركة زيماس (ZeMaas Inc)، هي شركة متخصصة في توفير الحلول التقنية لخدمات التنقل والتوصيل، ومقرها الرئيس في كندا، وقد طورت نموذج أعمال مبتكراً وحلول تقنية متنوعة جاهزة للتطبيق والاستخدام في مجال إدارة خدمات التنقل والتوصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى