كلام تقنى

بيل جيتس يعلن تفضيله لهواتف أندرويد على آيفون

أخطأت عندما وافقت لـ Apple وGoogle بامتلاك سوق الهواتف الذكية بالكامل

أكد الملياردير الشهير، بيل جيتس، مؤسس Microsoft خلال أول مقابلة له عبر تطبيق “Clubhose” الجديد، أنه يفضل استخدام هواتف Android على هواتف iPhone لأنه يرغب في تتبع كل شيء، حسب قوله.

وأضاف أحد مؤسسي عملاق التكنولوجيا “Microsoft” : “بالفعل، لدي جهاز iphone وكثيرا ما استخدمه، ولكن الهاتف الذي احرص دائمًا على حمله معي يعمل بنظام آندرويد”، حسبما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز”.

وقال جيتس إن “استخدام Android لبرامج Microsoft كانت العامل الحاسم لتفضيله ذلك النظام على أنظمة “IOS، إلى جانب تثبيت العديد من برامج مايكروسوفت مسبقًا من جانب بعض مشغلي نظام الآندرويد”، موضحًا “هذا ما اعتدت عليه في النهاية”.

واعترف ملياردير البرمجيات أن “أكبر خطأ ارتكبه على الإطلاق” كان السماح لشركتي Apple وGoogle بامتلاك سوق الهواتف الذكية بالكامل.

جدير بالذكر أن Microsoft في البداية كانت رائدة في سوق برامج الأجهزة المحمولة من خلال أنظمة تشغيل Windows Mobile.

وخلال المقابلة التي استضافتها شركة “فيليج جلوبال”، قال جيتس: “كما تعلمون، في عالم البرمجيات، وخاصة بالنسبة للمنصات، فهذه الأسواق معروفة بأن الفائز فيها يربح بكل شيء”.

وأضاف “كما تعلمون، فإن الخطأ الأكبر على الإطلاق هو سوء الإدارة الذي أشترك فيه والذي تسبب في أن تكون مكانة Microsoft ليست مثل Android، بمعنى أن نظام Android هو النظام الأساسي القياسي للهواتف الذكية بخلاف هواتف “آيفون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى