أمان رقمي

“بوم للإنشاءات” توقع اتفاقية للاستفادة من الحلول الأمنية لـ”تريند مايكرو”

وقعت تريند مايكرو إنكوربوريتد، الشركة الرائدة في مجال الأمن السحابي، اتفاقية شراكة مع شركة بوم للإنشاءات في قطر، وذلك بهدف تعزيز تحولها الأمني من خلال تبني حلول تريند مايكرو الشاملة والمبنية على السحابة القادرة على ضمان حماية الأصول الرقمية للشركة.

 وبموجب هذه الاتفاقية، ستركز عملية التحول الأمني لشركة بوم القطرية بصورة أساسية على حل تريند مايكرو المتطور “XDR”، الذي يزود الفرق الأمنية في الشركة بالحماية اللازمة ويمنحها ميزات الكشف والاستجابة عبر البريد الإلكتروني؛ والنقاط الطرفية ؛ والخوادم؛ والعمليات السحابية، وصولاً إلى الشبكات.

كما تبنت الشركة أيضاً حل تريند مايكرو ”Apex One” لتوفير الأمن اللازم للنقاط الطرفية والأجهزة الـمرتبطة بمنفذ  USB.
 
علاوة على ذلك، قامت الشركة باعتماد حل ”Deep Discovery Inspector” الذي يوفر رؤية شاملة ومتكاملة ما يتيح إمكانية المراقبة التلقائية، بالإضافة إلى تبني حزمة ”Smart Protection Suite”، ومنصة تريند مايكرو  ”Cloud One- Workload Security” التي تقدم بدورها حلول أمنية تلقائية لحماية العمليات وأعباء العمل.

وأعرب محمد علي حوشو مدير تكنولوجيا المعلومات المسؤول في شركة بوم للإنشاءات عن أهمية هذه الشراكة قائلاً: ” أسهمت حلول تريند مايكرو بشكل كبير في تعزيز رحلتنا نحو التحول الأمني، وذلك من خلال توفير الوقت وملايين الدولارات المرتبطة بتوقف العمل الناجم عن الهجمات ، وأود التنويه على أننا استطعنا بفضل حلول تريند مايكرو من امتلاك رؤية شاملة وتحكم كامل بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ، في حين تمكنا عن طريق تبني تقنيات الاستخبارات الذكية التي تتقصى التهديدات السيبرانية من أن نمنع حدوث الهجمات ، وتمكين عملية الكشف والاستجابة على نحو أكبر ، ما مكننا من توفير حماية أفضل لأصولنا الرقمية وكذلك تأمين بيانات القوة العاملة لدينا”.

وأضاف محمد علي قائلاً “نستطيع الاعتماد كلياً على شركائنا في تريند مايكرو لتلبية جميع احتياجاتنا الأمنية ، وبالتالي سيوفر ذلك الوقت الكافي لنا للتركيز على تطوير أعمالنا في ظل حقبة التحول الرقمي”.

وتأتي هذه الشراكة على أعقاب خلفية العلاقة القوية التي جمعت شركة بوم في تعاون خلال العام المنصرم 2020 من شهر مارس مع تريند مايكرو، حين تعرضت المكاتب الرئيسية لشركة بوم للإنشاءات لإحدى هجمات فيروسات الفدية ما حال دون وصول أكثر من 200 مستخدم إلى بريدهم الإلكتروني وتطبيقات الأعمال الخاصة بهم ، ما دفع الشركة إلى البحث عن مزودي خدمة موثوقين في هذا المجال.

وعقب هذه الحادثة، قام مهندسو تريند مايكرو بتحديد نوع هجمات الفدية ونقطة دخولها الرئيسية لتقديم الدعم الذي أسهم في احتواء الضرر وإعادة البنية التحتية للعمل بالكامل وبصورة مستقرة في شركة بوم خلال 15 يوماً ، مع العلم تتطلب عادةً مثل هذه الهجمات شهرين لاستعادة البنية التحتية للعمل. وقدرت الشركة الخسائر المترتبة على المزيد من الأسابيع من التوقف عن العمل بحوالي 5.5 مليون ريال قطري (1.5 مليون دولار).

ومن الجدير بالذكر أن شركة بوم للإنشاءات تعد جزءاً من مجموعة بوم احدى أكبر مجموعات الإنشاءات في قطر ،  فضلاً عن كونها لاعباً محورياً في الرؤية الوطنية لعام 2030 ، وخصوصاً الأهداف المتمثلة في تحقيق التطور البيئي من خلال البنية التحتية والمشاريع الإنشائية المتقدمة والضخمة.

من جهته سلط أسعد عُرابي المدير العام لشركة تريند مايكرو في منطقة الخليج العربي الضوء على دور شركة تريند مايكرو في التحول الأمني لشركة بوم قائلاً “مع استمرار منفذي الهجمات في مواصلة استغلال الثغرات المؤسسية ،  تبرز الحاجة إلى تأمين حماية متعددة الطبقات من شأنها تمكين الفرق الأمنية من توفير الحماية اللازمة إلى جانب الكشف والاستجابة على مستوى كل من السحابة والشبكات والنقاط الطرفية لتلك المؤسسات”.

وأردف عرابي قائلاً “نشعر بالفخر لدعم شركة بوم للإنشاءات لاستكمال تحولها الأمني بسلاسة وأمان ، وهو ما يصب في جهودنا لتمكين الشركات في القطاعين العام والخاص من مجابهة الهجمات الرقمية المتزايدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى