مال وأعمال

بنك بوبيان ومنصة “Shighel” يُطلقان مبادرة “تطمن” لدعم المشاريع الصغيرة

أعلن بنك بوبيان عن دعمه للمبادرة الشبابية “تطمن”، بالتعاون مع منصة Shighel، حيث سيقوم مجموعة من الفريلانسرز أو المستقلين بمنح خدمات مجانية لأصحاب المشاريع والشركات الصغيرة الكويتية خاصة تلك التى تضررت بشدة بسبب أزمة كورونا.
 
وقال مسؤول الاتصالات والعلاقات المؤسسية في بنك بوبيان فيصل الخضر: ” في ظل التطورات الأخيرة التى صاحبت انتشار فيروس كورنا في الكويت والعالم تضررت الكثير من المشاريع الشبابية الكويتية وهو ما جعلنا في بوبيان نفكر في أفضل الحلول العملية لمساعدة هذه المشاريع”.

وأضاف: ” جاءت مبادرة تطمن التى تنظمها منصة Shighel، بمثابة فرصة مهمة لدعم هذه المشاريع خاصة وانها تتضمن قيام بعض المختصين من الافراد او الفريرلانسرز بتقديم خدماتهم مجاناً لاصحاب هذه المشاريع لاسيما وان هذه الخدمات تحتاج دائماً إلى ميزانية خاصة إلى جانب أهميتها للمشروع”.

وأوضح الخضر أن المبادرة من شأنها دعم أصحاب الاعمال من الافراد والشركات  ومنحهم العديد من المزايا التى يمكن أن تساهم في نمو أعمالهم وتحقيق مستويات انتاجية أفضل لاسيما في ظل الظروف الحالية التى تمر بها القطاعات الاقتصادية بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19 .

وتعتبر Shighel، منصة تضم مجموعة متنوعة كبيرة ممن يُطلق عليهم فريلانسرز أو المستقلين والذين يستخدمون مواهبهم وخبراتهم في تقديم خدمات تسويقية هامة وحيوية للشركات مثل التصوير بكافة الاشكال والتصميم بكل أنواعه والإعلانات التسويقية وكتابة النصوص وغيرها مما يساعد في زيادة المبيعات.

وتستهدف المنصة والتطبيق الخاص بها السوق الكويتي والأسواق الخليجية مع خطط للتوسع عربياً وعالمياً لتقديم خدمات منوعة يحتاجها الجميع.

مبادرة تطمن

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ منصة Shighel، سليمان المنصور: ” أن المبادرة باختصار عبارة عن قيام عدد من المختصين المستقلين أو ما يعرفون باسم فريلانسرز freelancers  بتقديم خدماتهم المختلفة مثل تصوير المنتجات، تصميم بوستات و إدارة حسابات السوشيال ميديا وغيرها مجاناً لعدد من المشاريع الصغيرة خاصة تلك التي تضررت بشدة بسبب الجائحة”.

وأضاف: ” ستكون مهمتنا في شغل هي القيام بعملية الربط والتواصل بين الطرفين حتى نحقق الفائدة للطرفين وبما ينعكس بالدرجة الأولى على عودة المشروع الصغير إلى العمل بصورة أفضل واستعادة قوتها التى تأثرت بسبب الجائحة”.

وأشار المنصور إلى ان عدد المستقلين او الفريلانسرز المنضمين للمبادرة تجاوز 35 مستقل متطوع بينما يتوقع أن يستفيد من المبادرة أكثر من 200 مشروع  وشركـــــة صغيرة .

ويمكن التقديم على هذه الخدمات من خلال مختلف قنوات منصة Shighel، على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يتم اختيار الخدمة التسويقية المناسبة للمشروع ومن ثم سيتم ربطه مع المستقل المتطوع المناسب لتقديم هذه الخدمة .  

وتقدم المنصور بالشكر لبنك بوبيان على هذه الشراكة والتى تؤكد دعمه المستمر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث يعتبر تطبيق شغل Shighel، جزء منها مشيراً إلى ان الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون والذي يتضمن إطلاق حملة مشتركة لدعم اصحاب المشاريع.

من ناحية أخرى قال الخضر أن بوبيان حريص على التعاون مع المبادرات الشبابية الكويتية ومن بينها مبادرة تطمن التى تأتى كجزء من مسؤولية البنك الاجتماعية إلى جانب كونها تمل دعماً حقيقياً لمشروع شبابي كويتي وهو منصة Shighel.

يذكر أن بنك بوبيان كان قد وقع أيضا اتفاقية تعاون مع منصة و تطبيق “shighel“، تمنح بموجبها عملاء البنك سواء من الافراد بحساباتهم المختلفة أو حساب الاعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة العديد من المزايا التى يمكنهم الحصول عليها من المنصة والتطبيق لتطوير أعمالهم التسويقية والترويجية.

وتستهدف الاتفاقية نوعين من عملاء البنك الأول أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين يمكنهم الاستفادة من خدمات الفريلانسرز  الموجودين بينما يمكن لعملاء البنك من الافراد أن ينضموا للمنصة كمستقلين أو  فريلانسرز.

وتضمنت الاتفاقية تقديم خصم لجميع عملاء البنك من الافراد الذي يرغبون في العمل من خلال المنصة كمستقلين حيث يصل الخصم إلى 40 % من قيمة الاشتراك السنوي الذي يجب أن يدفعه الشخص للالتحاق بالمنصة.

ومن ناحية أخرى فإن عملاء البنك من الشركات الصغيرة والمتوسطة ( حساب الاعمال ) يمكنهم الحصول على خدمات خاصة من المنصة بنسب خصم متفاوتة من بينها خدمة الاستشارات والتي يمكن الحصول عليها بنسبة خصم 40 %.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى