الأخبـار

“بلكين العالمية” تُعلن إلتزامها بتحقيق حيادية الكربون بنسبة 100% بحلول عام 2025

أعلنت شركة “بلكين العالمية”، الرائدة في مجالات الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وتقنيات إنترنت الأشياء، اليوم عن عزمها على تحقيق حيادية الكربون بنسبة 100% في انبعاثات النطاق 2 بحلول العام 2025.

ففي أعقاب تحقيق معايير الاستدامة التي وضعتها لعام 2020، توجه الشركة أنظارها اليوم نحو تحقيق المزيد من الإنجازات عبر مواءمة أهدافها للعام 2025 مع عدد من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر الصادرة عن الأمم المتحدة  وتحديداً أهداف “العمل المناخي”؛ و”الاستهلاك والإنتاج المسؤول”؛ و”السلام والعدل والمؤسسات القوية”.

وبهذا، تسعى الشركة للاستجابة للنداء العاجل الذي أطلقته الأمم المتحدة لجميع البلدان للمساهمة بالخطوات العملية في هذه الشراكة العالمية.

وفي هذا السياق، قال ستيف مالوني، الرئيس التنفيذي لشركة “بلكين العالمية: “نفخر بالإنجازات الاستثنائية التي حققناها في مجال الاستدامة على مدار العقود الأربعة الماضية، لكننا حريصون على مواصلة التطلع قدماً ووضع الأهداف الجديدة والالتزام بتحقيق معايير أعلى. وتضم شركتنا فريق عمل يسعى باستمرار إلى بناء عالم أفضل لأطفالنا والأجيال المقبلة، ولهذا نتمتع جميعاً بشغف قوي وأصيل تجاه تجديد التزامنا بتطبيق الاقتصاد الدائري وتحقيق حيادية الكربون ومواصلة تعهداتنا بدعم اتفاقية باريس للمناخ”.

وحتى تاريخه، نجحت “بلكين العالمية” بتحقيق الإنجازات التالية:

  • إعادة تدوير 22,667 طناً من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، إضافة إلى 8,988 طناً من مواد التعبئة والتغليف بهدف تقليص انبعاثاتها الكربونية على نطاق أوسع.
  • توفير أرصدة من الطاقة المتجددة من مزرعة للرياح تعادل 100% من استهلاك مستودعات الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية للطاقة وتحسين سبل توريد واستخدام المواد ضماناً لتنفيذ العمليات بأعلى مستويات الكفاءة والمسؤولية الأخلاقية.
  • تقليص كمية المواد البلاستيكية المستخدمة في تغليف منتجات الكابلات بنسبة 90%، ومنصات الشحن اللاسلكية بنسبة 48?، وحوامل الشحن اللاسلكية بنسبة 81%.

أهداف “بلكين العالمية” للاستدامة بحلول عام 2025:

  • العمل المناخي (الهدف رقم 13 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة) – تتعهد “بلكين” باتخاذ خطوات عاجلة لمكافحة التغير المناخي.
  • وقعت “بلكين” على وثيقة America is All In تأكيداً على التزامها باتفاقية باريس للمناخ.
  • تعتزم “بلكين” تحقيق حيادية الكربون بنسبة 100? في انبعاثات النطاق 2 بحلول عام 2025.
  • ستعمل “بلكين” على تحقيق حيادية الكربون في انبعاثات النطاقين 1 و3.
  • التعبئة والتغليف والنفايات الإلكترونية (الهدف رقم 12 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة) – تتعهد “بلكين” بضمان أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة.

تهدف “بلكين” إلى تقليص كمية العبوات البلاستيكية المعدة للاستخدام لمرة واحدة بنسبة 25% بحلول نهاية عام 2025 وذلك وفقاً للمعايير الصادرة عن الشركة للعام 2019.

تعتزم “بلكين” استخدام الورق المعتمد من مجلس رعاية الغابات في كافة عملياتها لتغليف منتجات التجزئة.

تتعهد “بلكين” بأن يشكل المحتوى المعاد تدويره 30% عملية تغليف منتجاتها بالبلاستيك، حيث يتعذر الاستغناء عن العبوات البلاستيكية.

تلتزم “بلكين” برؤية الاتحاد الأوروبي لبناء الاقتصاد الدائري، وستعمل على استكشاف سبل جديدة لتقليص بصمة نفاياتها الإلكترونية من حيث الوزن وتقليص استخدام البلاستيك وزيادة المحتوى القابل للتدوير.

ستواظب “بلكين” على التحقق من سلامة المحتوى المعاد تدويره في منتجاتها سعياً لبناء الاقتصاد الدائري عبر منح الأولوية لاستخدام المواد الرئيسية مثل النحاس والقصدير.

حقوق الإنسان (الهدف رقم 16 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة) – تسعى “بلكين” لتعزيز العدل والسلام والشمول في المجتمعات.

تُعد الشركة الأم لـ “بلكين” عضواً مؤسساً في تحالف قطاع الأعمال التجارية المسؤول (RBA) وقد اعتمدت معايير التحالف وطبقتها في سياساتها وعملياتها الداخلية.

تشترط “بلكين” على كافة مورديها الالتزام بنسبة 100% بمدونة سلوك الموردين المعتمد لديها.

تشترط “بلكين” على كافة مورديها استكمال تدقيق الامتثال الاجتماعي كل عامين.

وفي تقريرها للاستدامة لعام 2020، تستعرض “بلكين” بالتفصيل جدولها الزمني المحدد بخمسة أعوام لتحقيق أهدافها المتعلقة بالاستدامة فيما يخض تغير المناخ والتغليف والنفايات الإلكترونية والحوكمة وإعداد التقارير.

وبهدف دعم هذه الجهود، بادرت “بلكين” إلى تأسيس “لجنة الاستدامة” التي تضم نخبة من حماة البيئة من المستوى التنفيذي من فريق عملها، للعمل على ضمان التزام الشركة بأهدافها رفيعة المستوى. وسيتولى مالوني دور الراعي التنفيذي للجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى