الأخبـار

بسبب “كورونا”.. “الدولي للاتصالات” يغير مواعيد منتدى مجتمع المعلومات والقمة العالمية للذكاء الاصطناعي  

​نتيجة للتفشي العالمي لفيروس كورونا (COVID-19)، قرر الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) وشركاؤه تأجيل موعد المنتدى القادم للقمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) (من الموعد الأصلي في أبريل إلى الفترة من 31 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2020) وكذلك القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق الصالح العام (من الموعد الأصلي في مايو إلى الفترة من 21 إلى 25 سبتمبر 2020).

وسيعقد الحدثان في نفس المكان – مقر الاتحاد في جنيف، سويسرا.

واجتماع الفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات (TDAG) المفتوح باب المشاركة فيه لممثلين عن الدول الأعضاء وأعضاء القطاع ورئيسي لجنتي الدراسات ونوابهم حصراً والمفترض عقده في الأصل في الفترة من 24 إلى 27 مارس، تأجل إلى الفترة من 2 إلى 5 يونيو 2020. وبالمثل، فإن الندوة العالمية السابعة عشرة لمؤشرات الاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي كان من المخطط عقدها في الأصل في الفترة من 15 إلى 17 أبريل 2020، ستتأجل أيضاً وسيعلن عن المواعيد الجديدة قريباً جداً.

ولا توجد أي تغييرات على موعد ومكان انعقاد الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (من 1 إلى 3 سبتمبر 2020).

وقد أعلنت حكومة الاتحاد السويسري يوم الجمعة 28 فبراير 2020 عن تنفيذ حظر على الأحداث الكبيرة التي تضم أكثر من 1000 شخص. ومن المقرر أن يستمر الحظر حتى 15 مارس على أقل تقدير مع احتمال استمراره للأسابيع التالية على أقصى تقدير. وبناءً على ذلك، قرر الاتحاد وشركاؤه تأجيل مواعيد الأحداث على النحو المبين أعلاه وذلك كإجراء استباقي.

ومنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) هو أكبر تجمع عالمي سنوي لمجتمع “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض التنمية” ويهدف إلى تعزيز التحول الرقمي والشراكات العالمية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDG).

والقمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق الصالح العام، وهي حدث موجه نحو العمل يتسم بالعالمية والشمول، هي المنصة الرائدة للأمم المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) ويتمثل الهدف منها في تحديد التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي والارتقاء بهذه الحلول لتحقيق أثر عالمي.

وسيواصل الاتحاد مع الجهات المشاركة في التنظيم والشركاء الأعمال التحضيرية مع التعهد الكامل بتحقيق النجاح للحدثين.  وسيظل باب التسجيل في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق الصالح العام مفتوحاً، وجميع طلبات التسجيل المستلمة ستظل سارية للمواعيد الجديدة. وتمدد جميع الدعوات المفتوحة حتى 30 يونيو. وفيما يتعلق بمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات، سيظل تسجيل المشاركين المسجلين بالفعل سارياً – ولا داعي للتسجيل مجدداً. وسيعاد فتح باب التسجيل يوم 22 يونيو. وسيظل باب تسجيل وسائل الإعلام لمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات مفتوحاً وسيتم فتح باب تسجيل وسائل الإعلام في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق الصالح العام في يوليو 2020.

ويوجه الاتحاد الشكر للمشاركين والمتحدثين ووسائل الإعلام على تعاونهم.

وسيواصل الاتحاد مراقبة الوضع عن كثب، بالشراكة مع السلطات السويسرية ومنظومة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية. ونعبر عن تضامننا مع الأشخاص الذين أصيبوا بهذا المرض في جميع أنحاء العالم ومع العاملين في المجال الصحي القائمين بعلاجهم ووقف انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق