الأخبـار

براكسيس آي إف إم تدير برنامج مستحقات نهاية الخدمة في الإمارات

تقدم براكسيس آي إف إم، شركة الخدمات المالية المرخصة في سوق أبوظبي العالمي، المساعدة اللازمة للشركات من أجل إدارة مكافأة نهاية الخدمة في الإمارات العربية المتحدة.

وتتولى براكسيس آي إف إم إدارة صناديق تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، والتي خصصت لمكافآت نهاية الخدمة التي تمنح للموظفين الذين يغادرون الشركات التي يعملون فيها. وتتولى براكسيس آي إف إم حماية هذه الأموال واستثمارها بالنيابة عن المتعاملين معها.

وتتعاون براكسيس آي إف إم مع الشركات متعددة الجنسيات التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، ومع مؤسسات الثروة السيادية، حيث تعمل على فصل الأصول المخصصة لمستحقات نهاية الخدمة عن ميزانياتها الرئيسية، وتضع الأموال في صناديق ائتمانية محمية.

وفي تصريح له، قال دانييل ديكينسون، الرئيس التنفيذي في براكسيس آي إف إم: “لقد وجدنا أن معظم الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل على تمويل مستحقات نهاية الخدمة من السيولة النقدية الموجودة لديها”.

“يشكل ذلك قضية بالغة الخطورة بالنسبة للشركة في حال قام عدد كبير من الموظفين بمغادرة الشركة في وقت واحد. الجوانب الأهم لذلك هي الحماية وتحقيق التنوع. ولكن هذه الشركات لا تحقق التنوع فيما يتعلق بالمستحقات التي ستقدم للموظفين”.

ورغم أنه لا يوجد في الوقت الحالي أي متطلبات قانونية في الإمارات العربية المتحدة للشركات فيما يتعلق بمسألة فصل مستحقات نهاية الخدمة، فإن التغييرات التنظيمية في طور الإعداد. وتتوقع شركة براكسيس آي إف إم، اعتماد حد أدنى للمتطلبات القانونية في المستقبل القريب، كما أنها تحث الشركات على اتباع أي أنظمة يتم اعتمادها في المستقبل.

يقول دانييل: “لا يجب على أصحاب الشركات والأعمال الاعتقاد أن بإمكانهم الاستمرار بتمويل مستحقات نهاية الخدمة من السيولة النقدية في الشركة على المدى الطويل. نحن نحثهم على النظر إلى هذا بشكل إيجابي. ولا شك أن ضمان وجود مستحقات نهاية الخدمة المؤمنة يشكل أداة بالغة الأهمية من أجل مكافأة الموظفين على العمل الذي قدموه للشركة والقدرة على استقطاب أفضل الموظفين”.

وستحظى الشركات التي عملت على إنشاء صندوق ائتماني بإمكانية استثمار رأس المال في برامج تمويل وودائع ثابتة. ويؤكد السيد ديكينسون أنه على الشركات الانتباه فيما يتعلق بهذه المسألة، حيث يؤكد أن حماية التمويل هو الحافز الرئيسي في العمل.

وكانت براكسيس آي إف إم قد حصلت في سبتمبر 2016 على رخصة “وصي” من سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي، لتمنح عملاءها مجموعة واسعة من الخدمات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق