الأخبـار

بالصور والفيديو.. “التقنية اليوم” ترصد أداء الامتحان التجريبي بالتابلت للصف الأول الثانوي في مصر

رصد “التقنية اليوم“، تجربة الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، في مصر، والتي تتم لأول مرة عن بُعد، نتيجة توقف الدراسة لتفادى انتشار فيروس “كورونا”، وقد جاءت ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مصر وبعض الدول العربية لمكافحة تفشى الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

إلتقينا الطالب عبدالله عبدالمنعم نبيل ندا بالصف الأول الثانوي، بمدرسه طه همام الرسميه للغات التابعة لإدارة البساتين ودار السلام التعليمية في منزله أثناء أداء الامتحان التجريبي بالتابلت.

 في البداية قال الطالب كتبت البيانات الخاصة بي ثم بدأت الامتحان بكل سهوله وكانت شبكة الإنترنت في أول الامتحان متوسطة السرعة لكن ليست سيئة.

وأضاف الطالب جاءت الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط وليست هناك سلبيات بالنسبة لأول امتحان تجريبي ثم أنهيت الأسئلة في سهولة وظهرت نتائج تصحيح بعض الإجابات لكن ليست جميعها و قمت برفع جميع إجابات الأسئلة للوزارة بكل سهولة وأتمنى النجاح والتوفيق.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر قد أصدرت في وقت سابق بعض الإرشادات النهائية قبل بدء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي الذى بدء اليوم الأحد 5 إبريل الجارى:

 ١- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

 ٢- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع

ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع 

 ٣- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

 ٤- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

 ٥- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.

 ٦- هذا امتحان تجريبي والهدف منه هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل، وليس الدرجات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق