الأخبـار

انخفاض مبيعات APPLE MAC بنسبة 21٪ بسبب كورونا

أصدرت Canalys أحدث البيانات. بسبب “التأخير الخطير في مشاكل الإنتاج والخدمات اللوجستية” بسبب إغلاق الشركات والمصانع العالمية، انخفض الربع الأول من شحنات أجهزة الكمبيوتر العالمية بنسبة 8٪. من بين أفضل الموديلات ، انخفضت شحنات Apple Mac بنسبة 21٪ على أساس سنوي.

استنادًا إلى البيانات التي تم إصدارها ، قادت لينوفو سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية بشحنة تبلغ 12.8 مليون وحدة. لكن مبيعات 13.42 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2019 لا تزال منخفضة بنسبة 4.4٪. احتلت HP المرتبة الثانية مع 11.7 مليون وحدة. لكن مبيعات 13.58 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2019 انخفضت بنسبة 13.8٪ على أساس سنوي. احتلت Dell المرتبة الثالثة حيث تم بيع 10.49 مليون وحدة ، بزيادة 1.1٪ على أساس سنوي. كما تعد Dell الشركة الوحيدة من بين أفضل خمس شركات لزيادة المبيعات.

وباعت شركة Apple 4 ملايين جهاز Mac في الربع الأول من عام 2019 ، وانخفضت المبيعات إلى 3.2 مليون جهاز في الربع الأول من عام 2020 ، وهو انخفاض بنسبة 21٪ على أساس سنوي. مقارنة مع الشركات المصنعة الخمسة الأخرى (بما في ذلك Lenovo و HP و Dell و Acer) ، فإن تراجع Apple Mac هو الأكبر.

وتعتقد Canalys أنه على الرغم من انخفاض شحنات الكمبيوتر الشخصي العالمية الآن ، بالنظر إلى البيئة العامة ، فقد ارتفع الطلب على سوق الكمبيوتر بشكل كبير في الربع الأول من عام 2020 بسبب التدابير المنزلية الصارمة العالمية التي تتطلب العمل عن بعد والتعلم. تتوقع Canalys أن يسجل الموردون أرباحًا كبيرة في الأسابيع القليلة المقبلة. أيضا ، ستصل نسبة هامش التشغيل إلى أعلى مستوى في التاريخ.


وأشارت كاناليس أيضًا إلى أنه مع الانتقال إلى العمل والدراسة في المنزل ، حققت “العديد من الأجهزة المنزلية الأخرى” أيضًا نموًا كبيرًا. وتشمل هذه سماعات الرأس وكاميرات الويب والطابعات والشاشات. ومع ذلك ، لا تنتج Apple الكثير من هذه المنتجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى