مال وأعمال

انخفاض أسعار أسهم Apple بعد الإعلان عن iPhone 13

تراجعت أسهم شركة أبل العملاقة للتكنولوجيا بعد أن كشف التنفيذيون في شركة آبل، بما في ذلك الرئيس التنفيذي تيم كوك، النقاب عن خط جديد من الهواتف والأجهزة الأخرى.

وتراجعت الأسهم بنسبة 1٪ لتغلق عند 148.12 دولار في تعاملات نيويورك. وفقًا للبيانات التي جمعتها Bloomberg ، انخفضت أسهم Apple دائمًا تقريبًا عندما طرحت Apple أجهزة iPhone جديدة. باستثناء نمو Apple بنسبة 8.3 ٪ في اليوم الذي أعلن فيه ستيف جوبز عن أول هاتف iPhone في عام 2007، انخفض سهم Apple بنسبة 0.8 ٪ في المتوسط ​​في اليوم الذي ظهرت فيه الهواتف الذكية الجديدة لأول مرة. استحوذ iPhone على ما يقرب من نصف عائدات Apple في الربع المالي الأخير.

وفقًا لمجموعة Bespoke Investment Group ، من المحتمل أن يكون سلوك السهم هذا نتيجة اعتياد المستثمرين على ابتكارات Apple العادية، مع تقديم العديد من التفاصيل قبل العروض التقديمية.

تشهد أسهم Apple ارتفاعًا للعام الثالث، مدفوعة بتفاؤل المستثمرين بشأن آفاق نمو الشركة. لكن سهم الشركة تضرر بشدة الأسبوع الماضي بعد أن أمر قاض فيدرالي شركة آبل بتغيير نموذج أعمالها في متجر التطبيقات. وسجل السهم أكبر انخفاض له في أربعة أشهر بعد الحكم، وانخفضت القيمة السوقية للشركة 85 مليار دولار. وفقًا للبيانات التي جمعتها Bloomberg ، يتوقع المحللون ارتفاع أسهم Apple بنسبة 11٪ أخرى خلال الـ 12 شهرًا القادمة من سعر الإغلاق يوم الاثنين.

تلقت جميع الهواتف الذكية دعمًا لشريحتي eSIM وفتحة لشريحة nano-SIM . تم تخفيض تكلفة استبدال الزجاج الخلفي في iPhone 12 و iPhone 13  من 99 دولارًا إلى 29 دولارًا . يحتوي iPhone 13 Pro على وحدة معالجة رسومات أقوى من iPhone 13 . تتشابه كاميرات iPhone 13 Pro و Pro Max تمامًا:  تختلف الهواتف الذكية في أحجام الشاشة فقط . في الصين ، يكلف هاتف iPhone 13 Pro Max الأفضل في الصين 2020 دولارًا أمريكيًا  – ضعف سعر هاتف Android الرائد مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت و 1 تيرابايت من مساحة تخزين فلاش. لقد غادر iPhone XR و iPhone 12 Pro و 12 Pro Max السوق ، وانخفضت أسعار الطرز الأخرى .

سيكون iPhone 13 متاحًا للطلب المسبق يوم الجمعة بدءًا من 699 دولارًا لجهاز iPhone 13 mini في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى