إنترنت

الهيئة السعودية للمهندسين تدعو أعضاءها للاستفادة من خدماتها الإلكترونية

دعت الهيئة السعودية للمهندسين أعضاءها للاستفادة من خدماتها الإلكترونية تماشياً مع التحول الرقمي ورؤية المملكة 2030، مؤكدة تقديم خدماتها عن طريق المنصات الإلكترونية لأعضائها والمستفيدين لديها، وكل من تربطه علاقة مع الهيئة من القطاعات الحكومية والقطاع الخاص.

وأكدّ المتحدث الرسمي للهيئة المهندس عبدالناصر العبداللطيف أن الخدمات الإلكترونية التي تقوم بها الهيئة جاءت تماشياً مع التحول الرقمي ورؤية المملكة 2030، لإحداث تحول جذري في طريقة العمل، ودعوتها للاستفادة من التطور التقني لخدمة المستفيدين كافة بشكل أسرع وأفضل، مما يساعد – دون تأخر – بتقديم الخدمات وإنجازها بسهولة للجميع.

وأوضح العبداللطيف أن الخدمات الإلكترونية التي يمكن الاستفادة منها من خلال منصاتها الرقمية التي تقدمها الهيئة هي: (الاعتماد المهني، وتجديد العضوية، وإصدار وتجديد التراخيص للمكاتب والشركات الهندسية، وتدقيق وطباعة الشهادات، إضافة إلى إصدار الوثائق واستلامها، وطلبات الاستقدام، والتعرف على العروض والخصومات).

وأشار العبداللطيف إلى أنه يمكن تقديم الطلبات وإنجازها من خلال زيارة الموقع الإلكتروني أو تطبيق هيئة المهندسين، أو من خلال حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، والرقم الموحد (920020820).

مما يُذكر أن الهيئة السعودية للمهندسين منذ تشأتها تهدف للنهوض بمهنة الهندسة، وتطوير ورفع مستوى المهنة والعاملين فيها، ووضع أسس ومعايير مزاولة المهنة وتطويرها، وكل ما يتعلق بتراخيص المكاتب والشركات الهندسية، ووضع القواعد والامتحانات اللازمة في مجال التدريب والتأهيل، لحصول الطلاب والمهندسين على الدرجات المهنية، والبدء بتطوير نظام إدارة التعلم (LMS)، وقيامها بتدشين خدمة إلكترونية لتأهيل المدربين، والإعلان عن الدورات والندوات والمؤتمرات، وتفعيل نظام إلكتروني لتنظيم الفعاليات ذات العلاقة بالمهنة والقطاع الهندسي في الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى