أنظمة التشغيل

الكشف عن أول شاشة OLED مطبوعة ثلاثية الأبعاد بالكامل

كشف باحثون في جامعة مينيسوتا توين سيتيز عن أول شاشة OLED مرنة مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد بالكامل. في المستقبل ، من الناحية النظرية ، يمكن لأولئك الذين يرغبون في طباعة شاشات لإصلاح أدواتهم بأنفسهم.

يجمع الأسلوب الجديد بين تقنيتين للطباعة ثلاثية الأبعاد لطباعة الطبقات الست المطلوبة لعرض وظيفي. استخدم الفريق الطباعة بالبثق لصنع الأقطاب الكهربائية ، والتغلفات ، والعزل ، والوصلات البينية ، وتم رش الطبقات النشطة في درجة حرارة الغرفة. واجهت المحاولات السابقة من قبل فرق مختلفة مشاكل في انتظام الضوء عبر اللوحة ، أو اعتمدت على تقنيات خارج الطباعة ثلاثية الأبعاد ، مثل الطرد المركزي أو التبخر الحراري.

يبلغ عرض النموذج الأولي 1.5 بوصة فقط ويتضمن 64 بكسل فقط. سيتطلب أي استخدام عملي دقة أعلى بكثير (تتطلب شاشة 1080 بكسل أكثر من 2 مليون بكسل). بالإضافة إلى ذلك ، يريد العلماء أيضًا زيادة السطوع. قد يتطلب الأمر وقتًا إضافيًا لتكييف التكنولوجيا للاستخدام المنزلي.

استخدمت الجامعة طابعة ثلاثية الأبعاد مخصصة تكلف نفس تكلفة طراز Tesla Model S. بالطبع ، سوف يستغرق الأمر سنوات قبل أن تصبح هذه الطريقة قابلة للتطبيق في الحياة الواقعية. ومع ذلك ، فإن التكنولوجيا تعمل ، مما يعني أنه في يوم من الأيام سيكون من الممكن ليس فقط طباعة شاشات لإصلاح الأجهزة ، ولكن أيضًا لإنشاء أدوات فريدة بشاشات غير قياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى