مال وأعمال

“القوى العاملة” تختار “راية فودز” راعيًا رسميًا لـ “مُلتقى السلامة والصحة المهنية” في المنوفية

اختارت وزارة القوى العاملة شركة راية فودز – إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية – راعيًا رسميًا وشريكًا لملتقى السلامة والصحة المهنية “سلامتك تهمنا” المقام بمدينة السادات في محافظة المنوفية.

ويهدف الملتقى الذي يجوب محافظات الجمهورية – تحت رعاية معالي وزير القوى العاملة، محمد سعفان – إلى نشر ثقافة السلامة المهنية، والعمل على تعزيز تدابير السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل جميع المنشآت بمختلف القطاعات، ومشاركة الخبرات بين الشركات الرائدة بهذا الصدد. إذ ينظم محاضرات، وندوات، وتدريبات لممثلي الشركات يشارك فيها خبراء متخصصون من أجل رفع الوعي بالتدابير اللازمة والتوسع في تطبيقات السلامة المهنية. كما يقدم نماذج ذات أداء متميز على صعيد تدابير السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، مثل راية فودز.

وافتتح الملتقى المهندس عمر عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لشركة راية فودز، متحدثاً عن تجربة راية الرائدة في تطوير واستحداث سبل السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل منشآتها. ود. سهير نصر، وكيل وزارة القوى العاملة بالإدارة المركزية، ود. علي حامد، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة القوى العاملة.

وفي كلمته، قال عبد العزيز إن “شركة راية فودز تضع السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في صدارة اهتماماتها منذ انطلاقها في عام 2017، ويظل ذلك أحد ركائز نمو راية فودز إلى أن صارت إحدى أكبر اللاعبين في الصناعات الغذائية وتتربع على عرش مصدّري الخضراوات والفاكهة. ونشكر وزارة القوى العاملة على دعمها وتكريمها، فهذا ليس التكريم الأول، إذ توجت راية بين أبرز الشركات البارزة في تدابير السلامة المهنية على مدار السنوات المتعاقبة الأخيرة منذ عام 2017”.

وأضاف فيما يتعلق بجهود الشركة لتعزيز السلامة المهنية داخل منشآتها قائلاً: “نخصص ميزانية سنوية كبيرة لتعزيز عمل إدارة السلامة والصحة المهنية ولتبنّي أفضل التقنيات التي تضمن أعلى مستويات السلامة داخل منشآتنا. ونختتم حالياً إجراءات الحصول على شهادة اعتماد المعيار الدولي للصحة والسلامة المهنية آيزو 45001، و شهادة اعتماد معيار الإدارة البيئية آيزو 14001”.

وتابع: “تغطي استراتيجتنا سلامة المنشآت والأفراد، وتشمل – على سبيل المثال لا الحصر – أحدث أنظمة الأمان ضد الحرائق وأعلاها كفاءة لمنع أخطار الحريق الناجمة عن حوادث الكهرباء، وخطط الطوارئ المصممة على أعلى مستوى، وتدريبات التأهيل لرفع وعي جميع العاملين وإشراكهم في تحقيق السلامة وتفادي الخطر. كما تهتم راية فودز اهتماماً بالغاً بالرعاية الصحية لجميع أفراد العاملين، عن طريق الشراكات مع أبرز المستشفيات وتجهيز الوحدات الطبية المرفقة بمنشآتها والتي تعمل على مدار 24 ساعة، فضلاً عن حرصها الدؤوب على الحد من إصابات العمل في المقام الأول”.

ويشار إلى أن جدول أعمال ملتقى السلامة والصحة المهنية بمحافظة المنوفية يتطرق إلى موضوعات جوهرية مثل تقييم وتحليل المخاطر، وخطط الطوارئ والإخلاء، ومهمات الحماية الشخصية، والحوادث وإصابات العمل، إلى جانب استعراض قصص النجاح وتبادل الخبرات بين الشركات المشاركة حول السلامة المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى