الأخبـار

“العربية للتنمية الإدارية” تستضيف اللقاء السنوي للقـيادة في الـتعليم الـعالي”ARELEN”

تستضيف المنظمة العربية للتنمية الإدارية اللقاء السنوي للشبكة العربية الاوربية للقيادة في التعليم العالي ARELEN ويعقد اللقاء في مقر المنظمة بالقاهرة يوم الأثنين القادم بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة كارديف متروبوليتن بالمملكة المتحدة وتعزيز سعيها الى توفير منتدى دولي للجامعات الأعضاء للقاء ومناقشة الأمور ذات الاهتمام وتبادل الآراء ومشاركة الممارسات الجيدة وإيجاد حلول للقضايا والتحديات المعاصرة التي تواجه مجتمع التعليم العالي.

وصرح الدكتور ناصر القحطاني  مدير عام المنظمة أنه سيشارك في اللقاء العديد من رؤساء الجامعات والكليات العربية والأوربية لمناقشة محاور اللقاء التي تركز على تحليل القضايا ذات الصلة بالجامعات في المنطقة في مرحلة التطور الحالية.

يشارك في د.عمرو عزت سلامة الأمين العام – اتحاد الجامعات العربية، د. محمد لطفي نائب رئيس الجامعة (الدولي) – جامعة كارديف ميتروبوليتان – المملكة المتحدة ، ود. نائل العلمي عميد الجامعة الحديثة للأعمال والعلوم في لبنان، السيد ديفيد لوك الأمين العام – مرصد ماجنا شارتا – إيطاليا، وإسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا جامعة الدول العربية، وعصام الكردي رئيس جامعة الاسكندرية، و رياض حمزة رئيس جامعة البحرين، وطارق عبيد رئيس المعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا بالمغرب، وأماهر سالم رئيس جامعة عمان العربية الأردني، وأحمد الجوهرى رئيس جامعة مصر اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في مصر.

ويهدف هذا اللقاء السنوي الذيُ يعد بمثابة جسر بين الجامعات والكليات في المنطقة العربية والأوربية لتبادل الجهود المبذولة لخدمة قطاع التعليم العالي إلى تمكين المشاركين من التفكير في القضايا والتحديات الرئيسية وتطوير الاستجابات لاعتمادها في جامعاتهم، وتبادل الخبرات وتطوير قدراتهم القيادية وتطوير التفاهم وتعزيز الروابط فيما بينهم وتشريع نظام الإدارة الداخلي لكي يتم تحضيره لمستقبل هذا القطاع ، كما يهدف أيضا إلى استكشاف التحديات العالمية التي تواجه الجامعات في المنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق