الأخبـار

الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة تبث محاضراتها إلكترونيًا في مواعيدها الأساسية

أكد مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر د. عبدالحي عبيد، أن الجامعة بدأت في تطبيق نظام إلكتروني لبث المحاضرات للطلاب في مواعيدها الأساسية بشكل منتظم، وفقا للجدول الدراسي المعلن منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظا على سلامة الطلاب.

وأضاف في تصريح له اليوم، أن جميع الأساتذة يبثون محاضراتهم من خلال أحد البرامج الإلكترونية التي وفرتها الجامعة من خلال القاعات التي يقومون بتدريسها بالصوت والصورة، ويتم ذلك عبر نحو 40 قاعة محاضرات، مشيرا إلى أن اللافت في الأمر هو حالة التفاعل الكبير من جانب الطلاب، وحرصهم على الاشتراك في المحاضرات من منازلهم أو أماكن تواجدهم المختلفة، وحرصهم على المشاركة بفاعلية وتوجيه أسئلة واستفسارات لأعضاء هيئة التدريس وهو ما يؤكد تقديرهم للخطوة التي اتخذتها الجامعة.

وقال عبيد، إن الخطوة التي اتخذتها الجامعة تأتي من منطلق حرصها على مصلحة طلابها من ناحية ، وأنها لا تدخر جهدا في سبيل تحقيق ذلك ، ومن ناحية أخرى فإنه تأتى تقديرا للظروف التي تمر بها مصر ودول العالم من تفشي فيروس الكورونا المستجد.

وأعرب رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر، عن استعداد الجامعة لتقديم تجربتها وخبرتها في مجال البث الإلكتروني المباشر للمحاضرات بالصوت والصورة لكافة المؤسسات التعليمية التي ترغب في ذلك ، مؤكدا أن الظرف الراهن يتطلب تكاتفا من جانب الجميع حتى تعبر مصر هذه الأزمة وهي أقوى وأفضل، كما تجاوزت وعبرت الكثير من سابقتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق