التكنولوجيا الناشئة

مؤسسة التقاعد السعودية تنتهي من الربط الإلكتروني مع المؤسسات الحكومية

الاستغناء بشكل كامل عن المراسلات الورقية واعتماد البيئة الرقمية لتحقيق السرعة

أنهت مؤسسة التقاعد السعودية أعمال الربط بين نظام المعاملات الداخلي للمؤسسة ونظام المراسلات الحكومية الإلكتروني “مراسلات”، حيث يتيح الربط تبادل المراسلات الحكومية بين التقاعد والجهات الحكومية الأخرى المرتبطة بالنظام عبر منصة إلكترونية تتسم بالأمان والسرعة والموثوقية.

وأوضح مساعد محافظ المؤسسة لقطاع تقنية المعلومات م. حسين الأسمري أن الربط مع نظام “مراسلات” يأتي انطلاقاً من استراتيجية المؤسسة 2022، وتماشياً مع خطة التحول الرقمي التي تشهدها المؤسسة العامة للتقاعد، لتواكب مفاهيم الحكومة الإلكترونية التي دعت إليها قيادتنا الحكيمة والطفرة التقنية التي يشهدها الوطن في مختلف قطاعاته.

وأضاف الأسمري أن الربط مع نظام مراسلات سوف يحسن من بيئة العمل ويعزز البنية التقنية للمؤسسة من خلال الاستغناء بشكل كامل عن المراسلات الورقية، واعتماد البيئة الرقمية في إرسال واستقبال المعاملات الحكومية، مما يضمن سرعة إنجاز المعاملات، كما يتيح الربط التحقق من صحة الوثائق وهوية الجهة المرسلة.

يُذكرإلى أن نظام المراسلات الحكومية الإلكتروني في السعودية (مراسلات) هو أحد مبادرات برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) حيث يتولى البرنامج الإشراف الفني والإداري على تطبيق وتنفيذ النظام لضمان نجاحه وتدعيم الرؤية التكاملية للتعاملات الإلكترونية الحكومية داخل المملكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق