مال وأعمال

“التعمير والإسكان” يجري السحب الدوري الأول على جوائز حساب توفير الأطفال والشباب

في إطار حرص بنك التعمير والإسكان على تعزيز الشمول المالي، يسعى البنك جاهداً لغرس الوعي بثقافة الادخار، إيماناً منه بأن الوعي الادخاري يعزز من استقرار المجتمع ويدفع بعجلة النمو الاقتصادي.

ومن هذا المنطلق تم إجراء السحب الدوري الأول لعام 2021 على جوائز حساب توفير الأطفال والشباب مؤخراً بمقر بنك التعمير والإسكان الرئيسي تحت رعاية وزير التربية والتعليم، وحسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، وبحضور كلاً من الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ووليد مطر مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية والتمويل العقاري والفروع ورئيس اللجنة التنفيذية لدفاتر التوفير ذو الجوائز، وممثل وزارة التضامن الاجتماعي.

أكد حسن غانم ان البنك يؤمن بضرورة مساهمة جميع قطاعات المجتمع في تحويل الثقافة الاستهلاكية إلى ثقافة ادخارية، واهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات المالية بطرح برامج ادخاريه وتوفير منتجات تتميز بتقديم جوائز لتحفيز الأطفال والشباب على الادخار.

وأضاف غانم أن قضية الشمول المالي تأتي علي رأس أولويات وأنشطة بنك التعمير والاسكان، حيث إنه كان و لايزال يقوم بدور ريادي في تفعيل الشمول المالي، ونشر الثقافة المالية والمصرفية بين كافة الشرائح والاعمار المختلفة، وذلك من خلال منتجات صممت لمختلف الفئات العمرية لتنمية الوعي الادخاري وتشجيع التعامل مع المؤسسات المصرفية.

وأكد وليد مطر على حرص بنك التعمير والإسكان على رعاية هذا السحب بشكل دوري، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، من أجل تفعيل المشروع القومي للادخار والمساعدة في الحصول على شقة المستقبل كجائزة تحفيزية للشباب والأطفال.

مشيرا الي حرص بنك التعمير والاسكان الدائم على رعاية وتطوير المشروع القومي للادخار من أجل شقة المستقبل، وذلك بالتعاون المثمر والمستمر مع وزارة التربية والتعليم، باعتباره أحد المهام الرئيسية للبنك لتعزيز الشمول المالي، والذي كان وما يزال للبنك دور الريادة في تطبيقه منذ مايقرب من ٢٢ عاما لزيادة عدد عملاء الجهاز المصرفي وخاصةً (الأطفال والشباب)، لايمانه بأن تكوين المفاهيم والسلوكيات تتشكل منذ الصغر، وبهذا اصبح بنك التعمير والاسكان رائداً في مجال نشر الثقافة المالية لدى الأطفال والشباب.

موضحاً أن فكرة حساب الأطفال والشباب ذوي الجوائز تقوم على فتح حساب توفير باسم الطفل بحد ادني 50 جنيه تشجيعاً للأطفال والشباب وتوعيتهم بقيمة الأموال، وتوجيه صرفها في مجالات تعود بالنفع على المدخر ومجتمعه، وعند وصول رصيد الدفتر إلى مبلغ 100جنيه يدخل في السحب الدوري الذي يقام مرتين سنوياً تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، مما يتيح فرص للربح بإحدى الجوائز الثلاث الكبرى.

كما أعرب الدكتور رضا حجازي عن تقديره وامتنانه بما يبذله البنك من اهتمام وجهود للعمل الدائم علي تطوير المشروع للبنك.

وقد أعلنت نتائج السحب الذي تم عقده تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي عن فوز كل من: أحمد محمد احمد محمد فرع مدينة نصر بالجائزة الأولى وحدة سكنية قيمتها 200 ألف جنية وفارس نبيه صادق عبده ربيع فرع أكتوبر حي سادس بالجائزة الثانية مقدم وحدة سكنية قيمته 100 ألف جنيه ومريم شريف زكريا الهندي فرع دمياط الجديدة بالجائزة الثالثة مقدم وحدة سكنية قيمته 50 ألف جنيه.

كما تم تكريم الطلاب الفائزين بالسحب العام الماضي وتقديم شهادات التقدير وهدية تشجيعا لهم على الاستمرار في الادخار، هذا بالإضافة إلى 425 جائزة نقدية أخرى تتراوح بين 1500 إلى 250 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى