أخبار الوطن العربي

«التجارة السعودية» تتسلم جائزة التميز الحكومي كأفضل وزارة عربية

سلَّم الدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، نائب وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية الدكتورة إيمان بنت هبّاس المطيري جائزة التميز الحكومي العربي كأفضل وزارة عربية في دورتها الأولى وذلك من بين 5000 مشاركة حكومية عربية في الجائزة.

كما سلم جائزة أفضل تطبيق حكومي عربي ذكي وذلك بمقر وزارة التجارة في الرياض وبمشاركة وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية الدكتور ماجد القصبي عبر تقنية الاتصال المرئي.

وصرح الدكتور ناصر القحطاني مدير المنظمة أن الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة الجودة وتميز الأداء وتشجيع المؤسسات الحكومية على تحسين وتطوير خدماتها ومنتجاتها وتعميم منجزاتها لتكون مثالاً يُحتذى به في الوطن العربي.

وأوضح القحطاني أن جائزة التميز الحكومي العربي تعتبر الجائزة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، والأكبر في مجال التطوير والتحسين الإداري والتميز المؤسسي الحكومي وتحفيز الفكر القيادي، فضلا عن الاحتفاء بالتجارب الإدارية والحكومية الناجحة في الوطن العربي وتشجيعًا للجهات الحكومية المتميزة عربيًا، وبما يسهم في الارتقاء بأداء العمل الحكومي ويحقق أهدافه بكفاءة وفاعلية.

تجدر الإشارة إلي أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية قد أطلقت جائزة التميز الحكومي العربي في عام 2019 بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وتحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث تهدف الجائزة إلى إحداث حراك عربي في مجال الإدارة يطبق أفضل الممارسات العالمية في مجال تميّز الأداء الحكومي، وتسلط الضوء على التجارب الإدارية الناجحة في المنطقة العربية، وتكريم الكفاءات الحكومية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى