إنترنت

البديل الهندي “كو” يتجاوز 10 ملايين مستخدم ويضيق الفجوة مع تويتر

تجاوز تطبيق “كو”، البديل الهندي لتويتر، 10 ملايين مستخدم لتضييق الفجوة مع تطبيق المراسلات القصيرة الأمريكي بعد الخلافات المتكررة مع الحكومة المحلية في الأشهر القليلة الماضية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن التطبيق الذي لم يتجاوز عمره 16 شهراً، والذي يسمح بإرسال منشورات تشبه التغريدات بالإنجليزية وب7 لهجات هندية مثل الهندية والكانادا، شهد انضمام نحو 85% من مستخدميه منذ فبراير، عندما تصاعدت الخلافات بين تويتر وإدارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وبدأ وزراء الحكومة الهندية والسياسيون المعارضون ونجوم الكريكيت ومشاهير بوليوود، إطلاق منشورات باللهجات الهندية عبر “كو”.

وامتثلت تويتر، التي بلغ عدد مستخدميها 17.5 مليون مستخدم شهريا في وقت سابق من هذا العام في الهند، للقواعد الحكومية الجديدة هذا الشهر بعد تعيين مديرين تنفيذيين جدد في الهند، بما في ذلك مسؤولٍ عن الامتثال للقواعد.

وقال أبراميا رادا كريشنا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة في بنجالور واسمها الرسمي “بومبينيت تكنولوجيز”: “ظهرنا في دائرة الضوء بسبب مناوشات تويتر مع الحكومة، لكن سرعان ما أدرك المستخدمون أنه يمكنهم التعبير بلغتهم الأم فقط على كو..يربط تطبيقنا الهند الناطقة بالإنجليزية بالهند التي لا تتحدث الإنجليزية في بلد فيه 700 مليون مستخدم للإنترنت، وهذا أمر جيد للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى