كلام تقنى

اختبار: أدوبي Photoshop CC يتصدر برامج تحرير الصور

أجرت مجلة “كمبيوتر بيلد” الألمانية اختبارا شمل 8 برامج لتحرير الصور. وأظهرت نتائج الاختبار تصدر برنامج أدوبي Photoshop CC بفضل سهولة استعمال الإصدار الحالي مقارنة بالإصدارات السابقة، بالإضافة إلى توافر الكثير من الوظائف المفيدة.

وانصب اهتمام الخبراء الألمان على التحقق من سهولة الاستعمال إلى جانب فحص الوظائف، وجاءت خلاصة الاختبار أنه على الرغم من توافر الكثير من الوظائف الأوتوماتيكية إلا أن تحرير الصور يتطلب بعض التدريب.

وقد نالت البرامج “الجيدة” تقييم أفضل من برنامج أدوبي Photoshop CC في بعض الوظائف الفردية، فمثلا تفوق أحد البرامج على برنامج أدوبي من خلال توافر أزرار سريعة لتعديل التباين والإضاءة، في حين تفوق برنامج آخر من خلال وظيفة تحديد أحد نطاقات الصورة بسهولة لإجراء عمليات الإصلاح المحدودة.

ومن بين الثمانية برامج، التي خضعت لاختبار المجلة الألمانية، نال برنامج أدوبي Photoshop CC فقط تقييم “جيد جدا”، وجاء تقييم “جيد” من نصيب ستة برامج أخرى، ونال برنامج واحد تقييم “مقبول”.

وبالنسبة لمعادلة التكلفة إلى الأداء فقد نصحت المجلة الألمانية ببرنامج Ashampoo Photo Commander 16، والذي نال تقييم “مقبول”؛ لأنه يمتاز بسهولة استعماله وانخفاض تكلفته، على الرغم من أنه لا يمكن مقارنة وظائفه ببرنامج أدوبي Photoshop CC.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أنه يمكن الحصول على برنامج أدوبي Photoshop CC عن طريق الاشتراك فقط، وهناك ثلاثة برامج يمكن الحصول عليها عن طريق الاشتراك أو الشراء، وأربعة برامج متاحة للشراء فقط.

وتتمثل ميزة الاشتراك في حصول المستخدم على تحديثات البرنامج بانتظام في إطار الاشتراك، إلا أن نسخة الاشتراك تنطوي على عيوب، منها أن المستخدم يحتاج دائما إلى اتصال الإنترنت، فضلا عن نسخة الشراء تكون أرخص على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى