كلام تقنى

“إيرباص” تستعرض حلول المهام الحرجة بمعرض “آيدكس 2021” في أبوظبي

أعلنت شركة إيرباص عن مشاركتها في الدورة المقبلة من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) 2021 الذي يقام في أبوظبي لاستعراض محفظة حلولها الخاصة بقوى الدفاع والأمن.

وتنضم إيرباص إلى نخبةٍ من الجهات العارضة العالمية المشاركة في المعرض الذي يقام بين 21 – 25 نوفمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ومن موقعها ضمن جناح مجموعة أطلس رقم CP-225 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تستعرض إيرباص العديد من الحلول المبتكرة، بما فيها تاكتيلون آغنت 500 و800، وبوردر كور BorderCore ، والحقيبة المحمولة “مان باك”، بالإضافة إلى تاكتيلون دابات ومحطة القاعدة “تي بي 4” TB4.

 ويمثّل تاكتيلون آغنت 500 حلاً مرناً وقابلاً للتطوير على هيئة منصة ذكية مشتركة للتواصل متعدد الوسائط ومشاركة البيانات. وبفضل تصميمه الخاص بمهام الطوارئ والازمات، يوفر هذا الحل ميزات “الضغط للتحدث” والتراسل لنقل البيانات ومقاطع الفيديو والصوت بين أعضاء الفريق، وباستخدام أجهزة مختلفة تشمل الراديو والهواتف الذكية والأجهزة المحمولة والحواسيب.

كما تطرح إيرباص خلال فعاليات المعرض حل بوردر كور المُصمم لدعم التدابير الأمنية ضمن الحدود البرية والبحرية والجوية. ويوفر الحل مزايا مراقبة عالية الجودة، بالإضافة إلى عدة مزايا تقدّم صوراً بالزمن الحقيقي لدعم عمليات تقييم المخاطر والاستجابة السريعة والفعالة في الوقت المناسب.

وتستعرض الشركة حل مان باك، وهو عبارة عن حقيبة تكتيكية محمولة ومغلقة لشبكات التطور طويل الأمد LTE، ومُدمجة ضمن حل تاكتيلون آغنت. وتم تصميم مان باك خصيصاً لعمليات القوات الخاصة على الجبهات الأمامية، ويتميز بخفة وزنه وسهولة استخدامه وإمكانية تشغيله خلال دقائق قليلة، ليتيح خدمات التواصل بالصوت والفيديو عبر اتصال مباشر مع مقرات العمليات.

كما تشهد مشاركة إيرباص في آيديكس 2021 تقديم تطبيق تاكتيلون آغنت 800 وجهاز تاكتيلون دابات الذي يجمع بين ميزات الهواتف الذكية وأجهزة تيترا. وبفضل ميزة التجوال الهجينة، يمكن للمستخدمين إجراء الاتصالات بكفاءة، والتبديل بسلاسة بين خدمات شبكة تيترا أو LTE، وفقاً للتوافر.

وتقدم الشركة  حل TB4، وهو عبارة عن محطة قاعدة هجينة تدعم شبكة تيترا وتقنيات الجيلين الرابع والخامس من شبكات الاتصال. ويزود الحل أعضاء الفرق الأمنية بمزايا متقدمة لمشاركة البيانات وخدمات صوتية آمنة لضمان تنسيق العمليات.  

وبهذا الصدد، قال سليم بوري، نائب الرئيس والرئيس الإقليمي لسكيور لاند كوميونيكيشنز لدى إيرباص في الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ: “يحمل تطوير الابتكارات التكنولوجية والحلول الجديدة أهمية محورية بالتزامن مع نمو سوق الدفاع،كما يسهم دعم هذه الجهود في تعزيز قدرة الهيئات الحكومية والسلطات التنفيذية في دولة الإمارات. ويلعب معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) دوراً رئيسياً في تزويد إيرباص، وغيرها من المؤسسات العالمية الرائدة في القطاع، بمنصة ملائمة لاستعراض خدماتها ومنتجاتها الضرورية في مجال الأمن والدفاع. وتعكس استضافة هذه الفعالية الحضور المتميز لدولة الإمارات، وأبوظبي بصورة خاصة، كلاعب رئيسي في قطاع الدفاع العالمي، كما تُسلط الضوء على حرص دولة الإمارات على تعزيز مكانتها الريادية في مختلف القطاعات.

وأضاف بوري قائلاً: “سنستعرض خلال المعرض قدرات حلولنا ومنتجاتنا المتنوعة على دعم مهام فرق الاستجابة الأولية وقوى الدفاع والأمن. وستسلط فرقنا المتخصصة الضوء على الميزات التكنولوجية المتطورة التي توفرها حلولنا، ودورها في تعزيز التعاون والتواصل بين فرق العمل، فضلاً عن المساهمة في تحسين عمليات اتخاذ القرارات الحاسمة في الوقت المناسب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى