مال وأعمال

إنفستكورب تستثمر في “لينكدكير”

أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم أنها استثمرت في “لينكدكير” Linkedcare، المزود الرائد في الصين للبرمجيات كخدمة بالاستناد إلى الحوسبة السحابية وإدارة سلسلة التوريد لقطاع العناية بالأسنان والطب التجميلي.

وكانت جولة التمويل “د” بقيادة إنفستكورب. ويشارك في جولة التمويل هذه مع إنفستكورب مستثمرون حاليون، منهم”لايستبيد تشاينا” Lightspeed China و”ماتريكس بارتنرز تشاينا” Matrix Partners China و “سو يونغ إنترناشيونال” So-Young International و Jinding Capital و Sheng Ye Capital. جنبًا إلى جنب مع جولة التمويل من السلسلة C2 التي تم الإعلان عنها قبل بضعة أشهر ، جمعت “لينكدكير” أكثر من 100 مليون دولار خلال الأشهر الستة الماضية. 
 
أُسست شركة  “لينكدكير” في شنغهاي عام 2015، ولديها اليوم أكثر من 700 موظف، وتخدم أكثر من 30 ألف عيادة أسنان وطب تجميلي من خلال توفير البرمجيات المبتكرة القائمة على الحوسبة السحابية لإدارة المعلومات المتعلقة بالمرضى، إدارة العيادات والعلاقات مع العملاء والسجلات الطبية الإلكترونية،  إدارة سلسلة توريد الإمدادات الطبية، إدارة المخزون والمبيعات، إعداد التقارير المالية، دفع التأمين، وتصوير PACS، والتسويق الذكي لـ YouKe SCRM، وتحليلات الأعمال الذكية من YouShu، وغيرها.
 
تعليقاً على ذلك، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب: “يسعدنا أن نقود هذه الجولة الجديدة من الاستثمار في لينكدكير. تشهد الصين طلبًا قويًا على طب الأسنان والتجميل وغيرهما من المجالات الطبية الاستهلاكية، مدعومًا بالنمو الثابت في اقتصادها وتركيبتها السكانية، ونحن نتطلع إلى أن نكون جزءًا من مسار النموّ هذا. كجزء من استراتيجيتنا الاستثمارية، عملنا بجدّ على تعزيز وجودنا في آسيا على مدار العام الماضي، وهذا الاستثمار يعد علامة فارقة أخرى وصلنا إليها مع مضيّنا قدمًا في رحلة تنويع أعمالنا”.

بدوره، قال جيجيا وو، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة ” لينكدكير”: “يسعدنا أن نرحب بإنفستكورب كمستثمر مؤسسي جديد في مجموعة المساهمين القياديين. ونحن نتطلع إلى تطوير تعاون وثيق للغاية مع شركات محفظة إنفستكورب في صناعة العناية بالأسنان العالمية لتقديم منتجات مبتكرة رائدة على مستوى العالم لعملائنا من الأطباء في الصين”.

وعلّق دانكن زنغ، رئيس قسم إنفستكورب للاستثمار في الشركات الخاصة في الصين: “شركة لينكدكير هي مجدّد استثنائي لخدمات البرمجيات الخاصة بقطاع طب الأسنان في الصين، وتُشرّفنا شراكتنا مع السيد وو وفريقه الإداري المميّز لتعزيز مكانة لينكدكير الريادية من خلال توفير رأس المال والاستفادة من مواردنا العالمية وخبراتنا في هذا القطاع. ونحن نرى العديد من فرص الاستثمار الجذابة في قطاع الرعاية الصحية في الصين حيث يواصل الطلب على الخدمات والعلاجات الطبية ذات الجودة العالية الارتفاع. ونعتقد أن هذه الفرص ستوفر قيمة معززة لجميع أصحاب المصلحة لدينا”.

في العام الماضي، أطلقت إنفستكورب منصة جديدة مخصصة للاستثمار في شركات الرعاية الصحية المرموقة في الصين.

وتمثل “لينكدكير” رابع استثمار لإنفستكورب في قطاع الرعاية الصحية المتنامي في الصين على مدار الإثني عشر شهرًا الماضية. أما الاستثمارات الثلاثة الأخرى فهي: “كايندستار” KindStar، المجموعة الرائدة المتخصصة في الاختبارات الطبية؛ “لو داوبيي” Lu Daopei، وهي مجموعة رائدة عالمياً من مستشفيات أورام الدم؛ و”ويدكتور” WeDoctor، إحدى أكبر منصات الخدمات الصحية الرقمية في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى