إنترنت

إنستجرام لايف ينافس كلوب هاوس بخاصيتين

أطلقت فيس بوك خدمة “إنستجرام لايف” في محاولة من الشبكة لمواجهة منافسة تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد كلوب هاوس، من خلال خاصية ماسنجر روم المدمجة في موقع فيس بوك، وبدء تجربة منصة “سؤال وجواب” (كيو أند أيه) على الإنترنت.

ويوضح إنستجرام أن هذه الخصائص الجديدة ستمنح المضيفين مزيداً من المرونة أثناء تجارب البث المباشر، حيث يمكنهم تقليل الضغط على الشكل أو الصوت بطريقة معينة أثناء البث المباشر.

في حين أن هذا قد يكون صحيحاً، فالواقع أن فيس بوك أخذ ببساطة صفحة أخرى من قواعد اللعب الخاصة بتطبيق كلوب هاوس من خلال توفير إمكانية “إيقاف تشغيل الفيديو” التي تشجع المزيد من المحادثات العارضة.

يذكر أن مضيفي جلسات الحوار على تطبيق إنستجرام لايف لا يمكنهم حالياً تشغيل الفيديو أو إيقاف تشغيله أو كتم صوت الآخرين أثناء البث المباشر، لكن شركة تطبيق إنستجرام المملوكة لشبكة فيس بوك تقول إنها تعمل على تقديم المزيد من هذه الإمكانات، ومن المتوقع طرحها قريباً.

وأشارت شركة إنستجرام إلى أنها اختبرت الميزات الجديدة علناً في الأسبوع الماضي من خلال جلسة إنستجرام لايف بين مارك تسوكبيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك وآدم موسيري الرئيس التنفيذي لشركة إنستجرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى