كلام تقنى

إنتل تعلن عن معالجات الجيل الثاني عشر متعددة النواة الجديدة

أدخلت إنتل معالجات جديدة لمنصات حوسبة الأعمال والتعليم والأجهزة المحمولة والألعاب – وكلها يُزعم أنها مصممة لتقديم تجارب الكمبيوتر المتميزة.

قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، جريجوري براينت: “إنتل هي الوحيدة التي تمتلك نطاقًا واسعًا من المنتجات التي تغطي بنى متعددة؛ النظام البيئي الكبير المفتوح؛ الحجم الهائل لبصمة التصنيع؛ والخبرة التقنية العميقة التي يحتاجها العملاء لاطلاق العنان للفرص في عصر الذكاء الموزع مع التركيز الشديد على تنفيذ منتجاتنا الأساسية وعبر محفظتنا الأوسع، نقدم سلسلة من المنتجات القيادية في CES مع المزيد من المتابعين على مدار العام.”

تعتمد معالجات Intel Core vPro من الجيل الحادي عشر التي تم الكشف عنها اليوم، وفقًا للشركة، على أفضل معالج أعمال في العالم لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الرقيقة والخفيفة، وعند دمجها مع منصة Intel Core vPro الجديدة. أنها توفر: Intel Hardware Shield ، الذي يوفر الأمان في الأجهزة للأعمال وأول اكتشاف للتهديدات بالذكاء الاصطناعي (AI) في الصناعة للمساعدة في منع هجمات الفدية والتعدين المشفر. وهي مجهزة أيضًا بتقنية Intel Control Flow Enforcement  للمساعدة في إيقاف فئة كاملة من الهجمات التي يقال إنها تهرب منذ فترة طويلة من حلول البرامج فقط.

.أطلقت إنتل أيضًا منصة Evo vPro لمستخدمي الكمبيوتر المحمول من رجال الأعمال. تم التحقق من تصميمات الكمبيوتر المحمول على منصة Intel Evo vPro ويُزعم أنها أنيقة ورقيقة وخفيفة وتوفر تجربة بصرية غامرة. كما أنها توفر استجابة وتنبيهًا فوريًا وعمر بطارية حقيقيًا. “سيتوفر أكثر من 60 جهاز كمبيوتر محمول جديدًا من كبار المصنّعين هذا العام، حيث سيجمع بين أمان vPro وقابليته للإدارة والتجارب المذهلة أثناء التنقل لـ Intel Evo. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت Intel عن أجهزةIntel Evo Chromebook ، مما يتيح فئة جديدة من أجهزة Chromebook المتميزة قالت شركة إنتل في بيان.

كما قدمت إنتل معالجات بنتيوم سيلرون وسلسلة N الجديدة لقطاع التعليم. تم تصميم المعالجات على أساس معمارية 10 نانومتر من إنتل، والتي يُزعم أنها تقدم أداء تطبيقات أفضل بنسبة تصل إلى 35٪ وأداء رسومات أفضل بنسبة تصل إلى 78٪ بشكل عام. “يتيح ذلك أداءً سلسًا للتطبيق والتصفح أثناء تعدد المهام، بالإضافة إلى ميزات الكاميرا والاتصال المتقدمة للحصول على تجربة مشاهدة ومؤتمرات فيديو غنية”، كما تقول Intel.

أطلقت شركة الرقائق العملاقة أيضًا خطًا جديدًا من معالجات الهاتف المحمول من السلسلة H من الجيل الحادي عشر للألعاب والتي تمتد إلى عائلة منتجات الجيل الحادي عشر للألعاب المحمولة للألعاب في أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يصل سمكها إلى 16 ملم. بقيادة معالج Intel Corei7 Special Edition  رباعي النواة مع سرعة تصل إلى 5 جيجاهرتز (GHz) Turbo ، تستهدف معالجات H35 الألعاب فائقة التنقل. تتميز ببنية  Gen

4 PCIE  الجديدة للاتصال بأحدث الرسومات وتدعي أنها توفر زمن انتقال منخفض وتشغيل ألعاب غامرة أثناء التنقل. في معرضCES 2021، أعلنت شركة Acer و ASUSو MSIو Vaio عن أنظمة جديدة مدعومة بمعالج Intel Core H35-series من الجيل الحادي عشر للألعاب فائقة الحمل، مع إطلاق أكثر من 40 تصميمًا من كبار شركاء التصنيع في النصف الأول من عام 2021.

أعلنت إنتل أيضًا عن معالج ثماني النواة سيبدأ الشحن في وقت لاحق من هذا الربع. تضيف إنتل: “تحتوي هذه المنصة على ميزات لا توجد عادةً إلا في أنظمة سطح المكتب المتطورة – بما في ذلك ما يصل إلى 5 جيجا هرتز، وبنية Gen 4 PCIE x20 للحصول على أسرع تخزين ورسومات منفصلة و Intel Killer Wi-fi 6E (Gig +)”.

كما عرضت الشركة تقنية سطح المكتب من الجيل التالي للاعبين والمتحمسين القادمين إلى السوق في الجيل الحادي عشر من معالجات سطح المكتب Intel Core S-series (Rocket LakeS).  تتميز هذه المعالجات بتحسين 19٪ من التوجيهات العامة لكل دورة (IPC) لأنوية التردد وتحت عنوانIntel Core i9-11900K ، وتهدف هذه المعالجات إلى تقديم الأداء للاعبين وعشاق الكمبيوتر عند الإطلاق في الربع الأول من عام 2021.

بالإضافة إلى ذلك، عرضت إنتل “Alder Lake” ، معالج الجيل التالي الذي يُقال إنه يمثل طفرة في هندسة x86 ونظام الشركة الأكثر قابلية للتطوير على الرقاقة. وفقًا للشركة، من المقرر أن تجمع Alder Lake في النصف الثاني من عام 2021 ، النوى عالية الأداء والنوى عالية الكفاءة في منتج واحد. سيكون Alder Lake أيضًا أول معالج من Intel مبني على إصدار جديد ومحسّن من 10nm SuperFin  وسيعمل كأساس لريادة معالجات سطح المكتب والأجهزة المحمولة التي تقدم حوسبة أكثر ذكاءً وأسرع وكفاءة في العالم الحقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى