التكنولوجيا الناشئة

“إمريل” تُطلق تطبيق “TechCompanion” لتحسين تقديم الخدمات وزيادة الكفاءة

توسعت إمريل، الشركة الرائدة في تقديم خدمات إدارة المرافق المتكاملة، في استخدام التكنولوجيا لتحسين تقديم الخدمات من خلال إطلاق تطبيقها TechCompanion.

التطبيق، الذي يستفيد منه حاليًا ما يزيد على 2000 فنيّ ومهندس ومشرف في العديد من المواقع وورديات العمل المختلفة، يُمكّن موظفي إمريل من الوصول إلى البيانات والمعلومات والاستفادة منها لزيادة الكفاءات في كل عقود الشركة ودعم نجاح مشروعات عملائها ومجتمعاتهم.

في عام 2020، أطلقت إمريل مبادرة What’s Next Engineering (الهندسة المستقبلية) التي دفعها الابتكار وتطبيق الأفكار الجديدة اللذين تشجع عليهما الشركة من خلال ما تقدمه باستمرار من ورش عمل تطويرية. وقد طُوّر تطبيق TechCompanion الخاص بشركة إمريل تحت مظلة هذه المبادرة على نحو يتوافق مع هدف الشركة المتمثّل في استعدادها للمستقبل من خلال تسخير التكنولوجيا الحديثة لإعادة تعريف مفهوم تقديم الخدمات.

تطبيق TechCompanion الخاص بشركة إمريل، الذي يمكن استخدامه على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي iOS وAndroid، يقدّم للفنيين مجموعة أدوات متعددة الأغراض وذات إمكانات متعددة اللغات في مكان واحد للتوجيه والتدريب والصيانة. ويوفر حلًا مركزيًا ونقطة اتصال واحدة لكل مُورِّد، بالإضافة إلى نظام تصعيد وقاعدة بيانات لجهات اتصال كل أصل. ولتوجيه الفنيين وإرشادهم، تتوفر كل المعلومات المتعلقة بالأصول، بما في ذلك أدلة الخدمات والأدلة الفنية، على التطبيق ويمكن الوصول إليها أثناء وجود الموظفين في الموقع من خلال مكتبة كتالوجات ووثائق حديثة يسهل تصفحها.

علاوة على ذلك، يعمل تطبيق TechCompanion الخاص بشركة إمريل بوصفه أداة تعليمية وتطويرية؛ إذ يتيح للفنيين الحصول على تدريب ودورات عبر الإنترنت. وتقليل الحاجة إلى التدريب المباشر للموظفين، بالإضافة إلى تقليل الحاجة إلى إشراك مقاولين متخصصين من الباطن لاكتشاف المشكلات وحلها، مكّن إمريل من تقديم أسعار تنافسية للعملاء، الأمر الذي كان ذا أهمية خاصة أثناء الجائحة التي أصبحت في ظلها قيود الميزانية عاملًا مهمًا.

لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من تطبيق TechCompanion الخاص بشركة إمريل وعدم تشتيته الانتباه عن المهام الجاري العمل عليها، صُمِم التطبيق بلوحة إدارية سهلة الاستخدام، والتي من شأنها تمكين الفنيين والمشرفين من إدارة التطبيق أثناء تنقّلهم.

لا يزال تطوير تطبيق TechCompanion الخاص بشركة إمريل مستمرًا، وفي المرحلة الثانية ستُضاف ميزة جديدة إليه لتمكين الفنيين من التواصل مباشرة مع الخبراء المتخصصين عن طريق الفيديو عبر التطبيق، الأمر الذي سيقلل من فترات الانتظار للحصول على أعمال الصيانة المهمة وزيادة معدلات نجاحها.

والعمل مع هؤلاء الخبراء في الوقت الفعلي سيتيح للفنيين إجراء أعمال الصيانة بمجرد ظهور المشكلات بدلًا من طلب زيارة من مقدم خدمة متخصص. وستقدّم المرحلة الثانية أيضًا إمكانات مسح الرموز الشريطية (الباركود) ورموز الاستجابة السريعة (QR) ضوئيًّا، ما يمكّن الفنيين من عرض كل الوثائق الفنية ذات الصلة بمجرد مسح أحد الأصول في الموقع ضوئيًّا.

فسّر ستيوارت هاريسون، الرئيس التنفيذي لشركة إمريل، قرار الشركة لمنح الأولوية للتكنولوجيا بوصفها عمادًا لمفهوم تقديم الخدمات لدى إمريل. فقال: “تدرك إمريل أن قيادة التحول الرقمي لقطاع إدارة المرافق من خلال إدماج تقنيات جديدة وتسخير إمكانات الشباب الصاعد من المهندسين والفنيين هو السبيل الوحيد لتحقيق نمو مستدام للأعمال. وتطبيق TechCompanion الخاص بشركة إمريل يثبت التزامنا بإدماج الحلول التكنولوجية واتباع نهج مدفوع بالأنظمة لتقديم الخدمات الفنية.

على الرغم من أن الجائحة قد أسرعت من طرح التطبيق نظرًا لاكتشافنا طرقًا من شأنها تقليل التواصل غير الضروري بين الموظفين، فإن استخدام التكنولوجيا لتمكين الفرق التي تعمل في الموقع وزيادة ضمان الجودة كان جزءًا محوريًّا في عماد عملنا لعدد من السنوات قبل التحديات التي واجهناها نتيجة جائحة كوفيد-19″.

إن استمرار نجاح إمريل أثناء الجائحة هو نتاج ثقافة “السلامة أولًا” التي تتبناها. وإدماج التكنولوجيا، مثل تطبيق TechCompanion وتطبيق تحسين الكفاءة الحائز على جوائز الذي طُرِح عام 2019، لا يزيد الكفاءات ويحسن تخصيص الموارد فحسب، وإنما يقلل أيضًا للغاية من مخاطر الحوادث ومطالبات التأمين عن طريق تمكين الفنيين من التعامل مع الأعطال والأخطاء وتلف الأصول بأمان وسرعة. ونتيجة لذلك، يمكن لإمريل دائمًا إضافة قيمة للعقود، الأمر الذي حسّن من رضا العملاء والنزلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى