أمان رقمي

إكوينيكس تعتزم توفير مراكز اتصال للكابلات البحرية التي تنقل البيانات بين أستراليا والشرق الأوسط

أعلنت اليوم إكوينيكس وهي شركة البنية التحتية الرقمية العالمية، عن اختيار SUB.CO لها لربط كابل عُمان أستراليا مباشرة بمراكز بياناتها International Business Exchange™ (IBX®) في بيرث الأسترالية (PE2) ومسقط في سلطنة عمان (MC1). وسيشكّل الموقعان نقطة ربط استراتيجية لنظام الكابلات البحرية البالغ طولها 9800 كيلومتر.

وأصبحت بيرث بسرعة بوابة مهمة للكابلات البحرية في أستراليا مع مواصلة الدولة مسيرة التحول الرقمي المتسارع. كما أنها تؤدي دوراً استراتيجياً كنقطة اتصال بالساحل الغربي توفر التنوع الجغرافي من سيدني وأستراليا الشرقية. وتتخذ مسقط أيضاً موقعاً استراتيجياً بين آسيا وأفريقيا وأوروبا حيث تشكّل مركز ربط إقليمياً بين أهمّ الأسواق العالمية. ومن المتوقع أن يعزز كابل عُمان أستراليا القدرة التنافسية لسلطنة عمان في الاقتصاد الرقمي العالمي.
ويُتوقع الانتهاء من كابل عُمان أستراليا في الفصل الثاني من عام 2022 ليربط أستراليا مباشرةً بسلطنة عمان. ومن خلال ربط الدولتين المباشر بمراكز بيانات إكوينيكس IBX، سيتمكن العملاء من الشركات وموفري الشبكات من الوصول إلى منظومة شبكات واسعة تتميز بأعلى سرعة استجابة، ومن الاستفادة من الربط المباشر بين أستراليا وأوروبا.
أبرز الحقائق
• كابل عُمان أستراليا نظام مكوّن من ثلاثة أزواج من الألياف سيوفر سعة منخفضة التكلفة وموثوقة ومتنوعة بين أستراليا وسلطنة عمان وتتميز بسرعة الاستجابة. ويكمل هذا المسار الجديد الشبكات القائمة في أستراليا ويوفر عرض نطاق دولياً إضافياً يلبي الحاجة المتزايدة باستمرار إلى الاتصال عالي الأداء.
• ستوفر البنية التحتية لمحطة إرساء الكابلات في بيرث ومسقط مزيداً من الأمان ونقاط الاتصال المتنوعة بالشبكة لبناء شبكة كابل عُمان أستراليا الأساسية. وكانت خبرة إكوينيكس الدولية في إنشاء محطات إرساء الكابلات وقرب بيرث ومسقط من المحيط الهندي ومن أنظمة الكابلات البحرية الاستراتيجية المتعددة من المعايير المهمة في عملية الاختيار.
• تتيح إكوينيكس الوصول إلى أفضل مزودي خدمات الحوسبة السحابية والشبكات في العالم وتعدّ بالتالي الخيار البديهي لمشغلي الكابلات البحرية. ولدى إكوينيكس حالياً 41 مركز بيانات IBX مزوّد بالكابلات البحرية حول العالم. وعندما يتم ربط أنظمة الكابلات البحرية بمنظومات المحتوى والسحابة على منصة إكوينيكس، يمكن للعملاء الوصول إلى أكثر من 3000 من مزودي خدمات الحوسبة السحابية وتكنولوجيا المعلومات حول العالم، وإلى كافة مبادلات الإنترنت الرئيسية والمنظومات الغنية لمقدمي خدمات الشبكة في بيرث ومسقط.
• تشغل إكوينيكس 17 مركز بيانات IBX في أستراليا وأتمّت عملية توسعة بقيمة 11 مليون دولار لمركز بياناتها PE2 IBX عام 2019، مما ساهم في تعزيز قدرات الربط البيني للعملاء المحليين. يوفر هذا المرفق إمكانيات استضافة خوادم متطورة ومجموعة من خدمات الربط البيني المتقدمة، مما يتيح الاتصال الافتراضي بمقدمي خدمات الحوسبة السحابية مثل Google Cloud. وسيمكّن مركز إكوينيكس بيرث للعملاء المتصلين بكابل عُمان أستراليا من توسيع نطاق أعمالهم. ويعدّ كابل عُمان أستراليا نقطة ربط بينيّ رئيسية بفضل القرب الجغرافي والاتصال بكابلات الجيل التالي البحرية لأنظمة ASC وIndigo، وهو يرسخ مكانة بيرث كنقطة اتصال بين أستراليا وأوروبا.
• تم افتتاح مركز إكوينيكس MC1 في أكتوبر 2020، وهو يقع في ولاية بركاء، جنوب الباطنة في مسقط. ويعتبر أول مركز بيانات لشركة إكوينيكس في سلطنة عمان ورابع مركز بيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يستفيد مركز إكوينيكس MC1 من الاتصال المباشر بمحطات إرساء الكابلات الاستراتيجية وأنظمة الكابلات البحرية التي تنتهي داخل المرفق. ويوفر MC1 مساحة استضافة تصل إلى 23600 قدم مربع و725 كبينة. ويمتلك الموقع القدرة على النمو إلى أكثر من 2150 كبينة بفضل تصميمات IBX المستقبلية.

وقال بيفان سلاتري، مؤسس SUB.CO: كان مدّ كابل عُمان أستراليا مهماً جداً بالنسبة إلينا حيث شكّل طريقاً رئيسياً جديداً يحدّ من المخاطر المترافقة والأنظمة التي تنتقل من آسيا إلى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عبر مضيق ملقا. ويعدّ العمل مع إكوينيكس عاملاً رئيسياً آخر لضمان نجاح كابل عُمان أستراليا، نظراً لقدراتها العالمية ونهجها المرن.”

وقال جيم كلارك، الرئيس التنفيذي لشركة SUB.CO: سيتمكن عملاؤنا المتصلون بكابل عُمان أستراليا من الاستفادة من المنظومة الدولية لشركة إكوينيكس في بيرث ومسقط. فالعلامتان التجاريتان المتميزتان تعملان معاً لتحقيق نتائج مذهلة.”

وقال غاي دانسكين، المدير الإداري لشركة إكوينيكس أستراليا: تعد بيرث سوق نمو مهماً بالنسبة إلى إكوينيكس في أستراليا ونقطة ربط استراتيجية في آسيا والآن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال كابل عُمان أستراليا. ويسعدنا أن نتيح لعملائنا من الشركات وشركائنا في أستراليا الوصول إلى الشبكة المتنامية من الكابلات البحرية العالمية والتي يمكن أن تمنحهم المزيد من فرص التوسع دولياً والمنافسة في الاقتصاد الرقمي سريع النمو.”

وقال كامل الطويل، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى إكوينيكس: أدى النمو السريع للاقتصاد الرقمي إلى زيادة الطلب على الاتصال العالمي وحلول السحابة المتعددة الهجينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتُجري الشركات العاملة في مختلف القطاعات تقييماً لاستراتيجيات تبنّي السحابة ومدى استعدادها لها فيما نتيح للعملاء في إكوينيكس الوصول المباشر إلى الأسواق المختلفة عبر أفضل الطرق. ويسمح رابط تبادل الإنترنت من إكوينيكس لمشغلي الشبكات وموفري المحتوى والشركات بالاستفادة من شبكة كابلات بحرية عالمية تربط المدن والدول والقارات معاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى