التكنولوجيا الناشئة

إطلاق البرنامج الرقمي “جيل أبوظبي القادم”

أطلقت أكاديمية أبوظبي الحكومية – التابعة لدائرة الإسناد الحكومي – ومجلس أبوظبي للشباب – التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب – البرنامج الرقمي “جيل أبوظبي القادم” بالتعاون مع منصات التعليم الإلكترونية العالمية كجزء من مشروع “منصة المهارات الشبابية” والذي يهدف إلى بناء المهارات والمعارف المطلوبة لشباب أبوظبي في العالم الرقمي وتعزيز مفهوم استمرارية التعلم لديهم للتأقلم مع التغيرات المستمرة في مستقبل سوق العمل ومواكبة آخر المستجدات بما يضمن التفوق والتميز في أدائهم الوظيفي.

وسيوفر “برنامج جيل أبوظبي القادم” شهادات مهنية ويتمثل هدفه الأساسي في تطوير المهارات التقنية للشباب الإماراتي والمقيم في أبوظبي والراغب في تحقيق التقدم ضمن المجال ذاته في الامارة.

ويستهدف البرنامج جميع الشباب الإماراتيين والمقيمين في أبوظبي والذين تبلغ أعمارهم بين الـ 18 إلى 35 عاما وبدون خبرة مسبقة .. فيما يتطلب البرنامج الالتزام بمواعيد تسليم المشاريع المقررة و10 ساعات دراسة عن بعد أسبوعيا.

وتم وضع “برنامج جيل أبوظبي القادم” بالمشاركة مع أفضل الخبراء في القطاع التكنولوجي من أبرز المؤسسات والشركات العالمية منها “IBM” و جامعات عالمية مرموقة منها جامعة كولورادو بولدر “CU Boulder” وغيرها.

وسيقدم فرصة التعلم العملي عن طريق العمل على مشاريع واقعية يقوم بتقييمها شخصيا خبراء من المنصات الإلكترونية العالمية كما سيوفر البرنامج إرشادا ودعما فرديا على مستوى عالمي وستتاح أيضا الفرصة للملتحقين في البرنامج بالتعلم وفق جدولهم الشخصي من خلال التحكم في خصائص منصات التعلم الإلكتروني المتاحة.

وسيوفر البرنامج بداية شهر أبريل المقبل بالتعاون مع منصة كورسيرا Coursera أكاديمية علوم البيانات “Data Science” بحيث تحتوي الأكاديمية الرقمية على عدة مسارات لتطوير مهارات الشباب في “تحليل البيانات” و”علوم البيانات” و “الذكاء الاصطناعي” بما يكسبهم المهارات الأساسية المتعلقة بالبيانات والتي يمكن تطبيقها عبر الوظائف والقطاعات.

كما سيتعرف المشاركون على كيفية تحليل البيانات وإنشاء نماذج باستخدام برنامج اكسل “Excel” ولغة استعلام قواعد البيانات “SQL” وعرض البيانات باستخدام لغة البرمجة بايثون “Python”.

وأكد علي راشد الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي: ” أننا نثق في قدرات شبابنا وحرصهم على مواكبة التغيرات العالمية في القطاعات كافة وأنه بمقدورهم الاستفادة من البرنامج بما يتوافق مع الأهداف الرامية للارتقاء بمسيرة البناء والتنمية المستدامة في الإمارة وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وخدمة الوطن في سبيل بناء مستقبل مشرق ليكون في مصاف الأمم المتقدمة بفضل جهود قادته وأبنائه الشباب الذين سيحملون على عاتقهم شعلة التحدي للخمسين عاما المقبلة”.

من جانبها قالت علياء عبدالله المزروعي مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية بالإنابة :”ستدعم الأكاديمية برنامج “جيل أبوظبي القادم” من خلال توفير شهادات مهنية لتطوير مهارات الشباب الأمر الذي سيمكنهم من مواكبة المتغيرات العالمية في سوق العمل والناتجة عن التطور المتسارع للتكنولوجيا وسيمنحهم الفرصة المثالية لتجديد وتطوير المهارات المستقبلية بصورة فعالة تتماشى مع متطلبات العمل المتغيرة”.

من جهتها قالت مريم عبدالله المحياس رئيس مجلس أبوظبي للشباب إن إطلاق برنامج “جيل أبوظبي القادم” يأتي تجسيدا لرؤية القيادة الرشيدة في تمكين الشباب وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم بما يتماشى مع رؤية واستراتيجية حكومة أبوظبي وبما يتطلبه سوق العمل من مهارات متنامية في المستقبل”.

وام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى