إنترنت

إصدار تحديث هام لمتصفح Yandex

قدم فريق Yandex تحديثًا هامًا لمتصفح Yandex مع ميزة جديدة مفيدة للمستخدمين. الآن أصبح متصفح Yandex المملوك له قادرًا على ترجمة النص في الصور بشكل مستقل.

كما لاحظ المطورون، أصبح Yandex.Browser أول متصفح سطح مكتب “مع ترجمة للصور”. لن يفاجأ مستخدمو Google Chrome بوظائف المترجم المضمنة، ولكن الأمر يتعلق فقط بالنص.

لقد تمكن متصفح Yandex أيضًا من ترجمة النص على الصفحات لفترة طويلة، وهو الآن يقدم حلاً مدمجًا لترجمة النص على الصور. قد يكون هذا مطلوبًا، على سبيل المثال، لترجمة حفلة موسيقية أو إعلان بيع، لفهم ما هو مكتوب على الأزرار ، وما إلى ذلك.

لهذا الغرض، يتم استخدام تقنيات Yandex.Translator ورؤية الكمبيوتر. ليست هناك حاجة لتثبيت ملحقات إضافية.

يتيح لك المستعرض ترجمة جميع الصور دفعة واحدة أو واحدة تلو الأخرى. لترجمة صورة معينة ، ما عليك سوى تحديد العنصر المناسب في قائمة السياق.

إذا قام شخص ما بترجمة الموقع بالكامل، فسيظهر زر “ترجمة” في الصور للترجمة الانتقائية. وإذا كنت بحاجة إلى ترجمة جميع الصور، على سبيل المثال، لقراءة أسماء الأزرار، فمن الأسهل فتح قائمة Yandex.Translator في شريط العناوين وتحديد العنصر المطلوب.

دعم الترجمة لأكثر من 90 لغة. إذا كانت الترجمة تختلف اختلافًا كبيرًا عن الأصل في الطول، فسيتم عرضها في نافذة منفصلة تفتح عند تحريك المؤشر فوق الصورة.

الميزة الجديدة متاحة في متصفح Yandex لنظام التشغيل Windows وفي الإصدار التجريبي لنظام Android. في المستقبل القريب ، ستظهر الوظيفة في إصدار المتصفح لأنظمة سطح المكتب الأخرى، وبحلول نهاية العام – لنظام iOS.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى