التكنولوجيا الناشئة

“أكور” للفنادق تختار حلول البرمجيات من إنفور للارتقاء بالأنظمة المحاسبية لفنادقها

أعلنت إنفور، الشركة الرائدة عالمياً في تطوير الحلول السحابية المتخصصة للأعمال، اليوم عن قيام مجموعة أكور الفندقية التي تدير أكثر من 400 فندق في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، بالارتقاء بعمليات التحول الرقمي لأنظمتها المحاسبية باستخدام منصة SunSystems الرائدة من إنفور المخصصة للإدارة المالية والقائمة على خدمات أمازون ويب AWS.

وستساهم عملية التحول الرقمي هذه في تعزيز مكانة المجموعة للاستفادة من مرحلة الانتعاش المتوقع أن يشهدها قطاع الضيافة والخدمات الفندقية في المنطقة خلال ما بعد فترة تفشي الجائحة، واستعداد المنطقة لاستضافة الفعاليات والأحداث الضخمة، بما فيها معرض إكسبو دبي.

وبهذه المناسبة، قال جوني زاخم، رئيس الإدارة المالية للمجموعة لدى مجموعة أكور في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “مع تطلّع قطاع الضيافة والخدمات الفندقية في منطقة الشرق الأوسط إلى استقبال المزيد من الزوار خلال مرحلة ما بعد الوباء، حرصت مجموعة أكور على إدارة شؤونها المالية وحساباتها وفق منهجية ذكية ومبتكرة. وستتيح لنا منصة SunSystems من إنفور إمكانية أتمتة وتوحيد عمليات إدارتنا المالية، ما سيجعل آلية إعداد ورفع التقارير أسهل وأكثر دقة على امتداد عملياتنا في منطقة الشرق الأوسط، وفي الوقت ذاته ستعزز من الكفاءة والمساهمة الفردية للفنادق”.

واستعانت مجموعة فنادق أكور فيما مضى بحلول مطورة محلياً لإدارة حساباتها في منطقة الشرق الأوسط، لذا سعت المجموعة للارتقاء بعملياتها من خلال الاستثمار في نموذج البرمجيات كخدمة SaaS انطلاقاً من السحابة العامة، وذلك بهدف توفير أعلى مستويات المرونة، إلى جانب المساهمة في توحيد أنظمتها، وتحسين مستوى الكفاءة العامة، وعمليات الإشراف والأمن.

ونظراً لتعقيد عمليات إدارة الحسابات على امتداد عدة دول في المنطقة، دعت الحاجة مجموعة أكور إلى البحث عن حل قوي وقادر على توفير منهجية موحدة لحسابات جميع فنادقها المنتشرة في كافة أنحاء المنطقة، وفي الوقت ذاته الالتزام بكافة معايير النظام الموحد لحسابات قطاع الإقامة USALI المعترف بها دولياً.

ويوفر حل البرمجيات كخدمة SaaS هذا مستوى أعلى من المرونة لموظفي الحسابات، ما يتيح لهم القدرة على العمل عن بُعد خلال فترة انتشار جائحة “كوفيد-19″، التي مازالت مستمرة، ما يوفر درجات أعلى من المرونة التشغيلية.

من جهةٍ اخرى، وباعتمادها لمنصة SunSystems من “إنفور”، ستتمكن شركة “أكور” أيضاً من تبسيط عمليات تخصيص الموازنة واستقراء التوقعات المالية، مما يتيح لمدراء الفنادق إمكانية تحسين قدرتهم على وضع الخطط المستقبلية، الأمر الذي من شأنه خفض فترات التوقف عن العمل بدرجة كبيرة نتيجة أعطال ومشاكل الأجهزة وتحديثات البرامج.

وفي ظل تغطية منصة SunSystems لعمليات أكثر من 50 منشأة فندقية تابعة لمجموعة “أكور”، والتي تنتشر في كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر، ومملكة البحرين، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة قطر، وسلطنة عمان، لا يزال العديد من فنادق المجموعة في طور الانتقال لاستثمار ونشر هذا الحل، حيث تأمل مجموعة “أكور” لعمل حوالي 200 منشأة فندقية تحت مظلة هذا النظام بحلول نهاية العام الحالي.

من جانبه، قال ستان فان رويج، نائب الرئيس لحلول قطاع الضيافة والخدمات الفندقية لدى شركة إنفور: “بدأت مجموعة أكور في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في جني القيمة الحقيقية لنظام البرمجيات كخدمة SaaS، وذلك مع ارتقاء المجموعة من نموذج النفقات الرأسمالية المكثفة (الذي يتطلب توظيف الأجهزة)، نحو نموذج النفقات التشغيلية الأعلى كفاءةً ومرونةً. وعليه، فإننا نتطلع قدماً إلى مواصلة عمليات نشر نظام SunSystems على امتداد المنشآت الفندقية لـ “أكور” في المنطقة، ما يعزز قدرة الشركة على تحسين آلية تقديم ورفع تقاريرها، ورفع مرونة عملياتها والإشراف، فضلاً عن توفير الموارد عالية القيمة”.

ومنذ توقيع الاتفاقية الأولية للعمل بهذا النظام، نجح فريق تمويل الشركات الإقليمي التابع لشركة أكور الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، ومقره دبي، بالارتقاء بعملياته نحو سحابة Cloud إنفور، ما يؤكد على الفوائد الجلية التي تجنيها المنشآت الفندقية على المستوى الفردي والإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى