كلام تقنى

آبل تُعدّل إرشاداتها بخصوص تعقيم الهواتف

قالت شركة آبل في دليل إرشادات محدث لها، إن استخدام المناديل المطهرة لتنظيف شاشات أجهزة آيفون ليس ضاراً، وبات أمراً ضرورياً لتعقيم الهواتف في ظل تفشي فيروس كورونا.

وبحسب الشركة، فإنه من المقبول استخدام مطهرات على منتجات آبل تحتوي على نسبة 70% من كحول الأيزوبروبيل، أو مناديل تطهير تحتوي على الكلوروكس، لتعقيم الأسطح الصلبة غير المسامية مثل الشاشة أو لوحة المفاتيح، أو الأسطح الخارجية الأخرى.

ويعد هذا الإعلان بمثابة تحول جوهري عن الإرشادات السابقة للشركة والتي حذرت خلالها من أن المناديل المطهرة قد تؤدي إلى تآكل طبقة خاصة على الشاشة، وتقلل من فاعلية خاصية اللمس فيها.

وتنصح آبل الآن عملاءها بالابتعاد عن استخدام بخاخات التنظيف والتبيض، والتي قد تؤدي إلى أضرار عديدة في أجهزة آبل المختلفة. كما ينص الإعلان على عدم رش المنظفات مباشرة على الأجهزة، واستخدام قطعة قماش ناعمة أو منديل قبل تطبيق المطهر عليها.

وتأتي الإرشادات المحدثة في الوقت الذي يتزايد فيه القلق بشأن انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث تشير الدراسات إلى أن عدة أنواع أخرى من فيروس كورونا لديها القدرة على البقاء على الزجاج والأسطح البلاستيكية لمدة تسعة أيام تقريباً.

المصدر: ديلي ميل  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق