١٠ استخدامات لتابلت أندرويد القديم

١٠ استخدامات لتابلت أندرويد القديم

تابلت أندرويد

حجم الخط:

A

A

  تمهل قليلًا، واقرأ هذا الموضوع قبل أن تتخلص من تابلت الأندرويد القديم، سواء باستبداله، أو ببيعه بثمن بخس، فيمكنك استخدامه كعشرة أجهزة: ككاميرا مراقبة، أو جهاز تحكم عن بعد، أو إطار صور رقمي، أو مكتبة مرجعية، أو لوحة للرسم، تجدها هنا:

كاميرا للمراقبة

مصدر الصورة: ستوديو أفريقيا / شاترستوك

تستطيع استخدام تابلت الأندرويد القديم  لمراقبة منزلك أو مكتبك، عبر الكاميرا الأمامية أو الخلفية، من خلال تطبيقات كثيرة ، في مقدمتها جهاز عرض الفيديو المنزلي "  At HomeVideo Streamer " ، والذي يتطلب  فقط   تثبيت جهازك في  المكان  الذي يناسبك وتوصيله بـالشاحن بـشكل دائم.

 

 

 

 

جهاز تحكم عن بعد شامل

 

تستطيع استخدام تابلت الأندرويد كجهاز شامل للتحكم عن بعد؛ لتقوم بكل شيء من تغيير قناة التلفاز، أو تشغيل الإضاءة، أو تغيير درجة حرارة مكيف الهواء؛ حيث تعمل معظم تطبيقات المنزل الذكي  من خلال الواي فاي أو البلوتوث، كما يمكنك التحكم في عدد كبير من التلفزيونات الذكية من خلال الواي فاي.

وإن كنت تستخدم تلفازًا  تقليديًا، فإن التابليت يحتاج منفذ أشعة تحت حمراء، علمًا بأن ذلك المنفذ يوجد فقط  في٢٠ تابلت، معظمهم من" سامسونج"  أو "إل جي"، ولكن يمكنك التأكد من وجود هذا المنفذ  في جهازك بقراءة كتيب الإرشادات، أو البحث عن فتحة صغيرة مغطاة في جانب جهازك.

إن كان جهازك يخلو من تطبيق محمل بالفعل للتحكم عن بعد، فيمكنك تحميل Peel Smart Remote  ، أوAnyMote Smart Remote  ' و Irdroid   ، وإذا لم تكن أجهزة منزلك الذكي  مزودة بتطبيقات، فيمكنك استخدام  iRule أو OnHome .

 

 

 

إطار وألبوم صور رقمي

مصدر الصورة: أنطونيو جويلم / شاترستوك

يدفع كثيرون ٥٠ أو ١٠٠ دولار لشراء إطارات صور رقمية؛ لعرض الصور العائلية، فإن كان لديك تابلت أندرويد قديم وكنت مستعدًا لتخصيصه لهذه المهمة، فيمكنك الحصول على  عدة وظائف دون دفع ريال واحد.

تستطيع تحويل التابلت إلى إطار صور رقمي عبر  تطبيقات  "بلاي ستور" مثل  Photo Slides ، شريطة تحميل كل الصور على التابلت القديم ووضعه في مكان قريب من منفذ   كهربائي؛ حتى تتمكن من توصيل الكهرباء للشاحن بـشكل دائم. وننصح بشراء حامل للتابليت قابل للتعديل من " أمازون بيزيكس" حتى يستمر التابلت في مكان واضح وتسهل رؤيته.

 

 

محرك احتياطي لحفظ الملفات

مصدر الصورة: ستيوارت مايلز/ شاترستوك

 يحتوي محرك  التخزين  في حاسوبك على ملفات هامة، بدءًا من صورك العائلية إلى ملفات العمل، ولكن مهما كان جهازك مؤمنًا، لكن يبقى هناك احتمال حدوث عطل مفاجىء في الجهاز أو في البرمجيات، فتفقد كل ملفاتك.

قم بـتحميل تطبيق مثل  Wi-Fi Server Free، واستخدم التابلت القديم كمخزن لاسلكي احتياطي   للاحتفاظ  بنسخة من ملفاتك  متاحة دومًا، سواء من خلال شبكتك المحلية أو عبر الإنترنت؛ الأمر الذي يفيد ;بـشكل أكبر إن كان بجهازك فتحة لبطاقة ذاكرة مايكرو   micro SDويحتوي على بطاقة ذات سعة كبيرة بـداخله.

 

 

مكتبة مرجعية

 

 

مصدر الصورة: جي تي إس/ شاترستوك

نفترض أنك مهتم بـفنون الطهي، وتحتاج إلى مكتبة مليئة بـكتب الطهي، تستطيع استخدام التابلت الأندرويد القديم وتحويل سعته إلى مكتبة، وهناك أكثر من تابلت أندرويد ببطاقة ذاكرة "مايكرو إس دي" لزيادة سعة التخزين لتضيف مزيدًا من الكتب إلى مجموعتك.

إن كنت تريد مكان تخزين واسعًا للغاية وبدون إنترنت، فقمf تحميل تطبيق  Kwicks"" الذي يتيح لك تحميل معلومات بدون إنترنت من ويكيبيديا وويكيليكس وغيرها. كذلك، يمكنك شراء مواد مرجعية- سواء  من  Amazone Kindle  (بعد تحميل تطبيقKindle app ا ) أو تحميل الكتب من  Google Play ؛ حيث الكثير من الكتب المجانية.

 

 

 

لوحة  للفن الرقمي

 

مصدر الصورة: جايوس/ شاترستوك

 

إن كنت من هواة الرسم، فيمكنك استخدام التابلت القديم لإشباع هوايتك؛ وذلك بتحويله إلى لوحة رقمية، بـشراء قلم  stylus؛ لتكتب على الشاشة بعد التأكد من  أن القلم  مناسب لجهازك أولًا)، ثم قم بـتحميل تطبيق أو أكثر؛ ليساعدك على الرسم والتلوين. وما لم يكن جهازك أحد أجهزة سامسونج جالاكسي نوت التي يأتي معها قلم رقمي، فلابد من شراء قلم stylus من 'أمازون بيزيكس' أو 'بامبو أومني'. هناك عدة تطبيقات متاحة على أندرويد للرسم، أبرزها Drawing Board، وهو تطبيق مجاني سهل الاستخدام، أو Autodesk SketchBook' و Adobe Illustrator'، لكنهما  أكثر تعقيدًا.

 

 

 

 

 

حول سيارتك إلى سيارة ذكية

 

بدلًا من شراء نظام GPS (النظام العالمي لتحديد المواقع)  لسياراتك، تستطيع تثبيت تابلت الأندرويد الخاص بك محملًا بتطبيق  خرائط "جوجل مابس". ويمكنك أيضًا استخدام خرائط من على الإنترنت شريطة وجود اتصال لاسلكي واي فاي في السيارة، أو استخدام نقطة ساخنة من هاتفك أو تابلت ذي اتصال خلوي.

تحتاج إلى قاعدة جيدة لتثبيت  التابلت   مثل 95 iBolt FlexPro Car Mount for Tablets وثمنه ٣٩.٩٥ دولار؛ حيث يمكن تثبيته عند الزجاج الأمامي، أو لوحة القيادة، وضبطه ليناسب حجم التابلت.  ولك أن  تختار  قاعدة أقل ثمنًا Dealgadgets 360-degree  بـ ١٠ دولارات، لتعليقه عند الزجاج الأمامي. 

 

 

تابلت للأطفال

 

قد يكون على التابلت- الذي اشتريته منذ ثلاثة أعوام- نسخة قديمة من أندرويد، ودقة شاشته ضعيفة جدًا، لكن طفلك قد لا يجد مشكلة في مشاهدة برامج الأطفال على تلك الشاشة، تحميل نظام تشغيل يسهل للأطفال  استخدامه، مع رقابة أبوية قوية .

لتحميل واجهة المستخدم لتابلت الأطفال، يمكنك استخدام التطبيق الخاص بالأطفال من  Zoodles' أو تطبيق سامسونج Kids Mode app ؛ إذ  يتيحان الرسم والتلوين والشخبطة، كما يتيحان ألعابًا وفيديوهات وكتبًا مجانية؛ أما الاشتراك المميز فيعطي الآباء مزيدًا من التحكم في الاستخدام، ويريح الوالدين من القلق تجاه ما يفعله أطفالهم.

وعلى جالاكسي تابلت من سامسونج، يتم تنفيذ نظام مشابه يحاصر الأطفال في المواقع الآمنة،   ويمنعهم من مغادرتها؛ ما يعني أن بياناتك الشخصية تظل خفية وآمنة من وصول طفلك إليها، بينما يتيح له التجول  بـحرية.

 

 

مقوي واي فاي أو نقطة ساخنة

مصدر الصورة: أندري بوبوف/ شاترستوك

 

إن كان في بيتك شبكة واي فاي، تستطيع استخدام تابلت الأندرويد كمقوي للشبكة بتوصيله بالراوتر، ثم استخدام تطبيق مثل 'هوت سبوت كونترول' أو 'فوكس فاي' لتحويل التابلت إلى نقطة ساخنة، كما يمكنك أيضًا استخدام تطبيق ' بي دي إيه نت ' لمشاركة الإنترنت على التابلت مع الكمبيوتر عن طريق وصلة 'يو إس بي'.

إن كان لديك اشتراك إنترنت، يمكنك جعل التابلت نقطة ساخنة جوالة، وتقوم بتوصيله بعدة أجهزة (كما يعمل راوتر واي فاي).

 

 

 

 

آلة كاتبة من الطراز القديم

 

 

إذا كنت ممن يفتقدون  الآلة الكاتبة الكلاسيكية، فيمكنك استخدام التطبيق المجاني Typewriter by Rebi منGoogle Play Store "؛ إذ يصدر أصوات الآلة الكاتبة القديمة، مع التصميم المتوقع للآلة الكاتبة ليشعرك أنك عدت للزمن القديم.

 

التالى أفضل كمبيوتر محمول خفيف الوزن Ultraportable laptop
السابق النانو تقنية العصر

تعليقات القراء

مواضيع مشابهة

تواصل معنا