شحنات الحواسيب الشخصية إنخفضت بنسبة 9.5% في الربع الثاني من هذا العام

شحنات الحواسيب الشخصية إنخفضت بنسبة 9.5% في الربع الثاني من هذا العام

حجم الخط:

A

A

فيبدو أن شحنات الحواسيب الشخصية في الربع الثاني من هذا العام إنخفضت بنسبة 9.5 في المئة في جميع أنحاء العالم بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي.

وشركةLenovo لا تزال هي الشركة الأكثر شحنا للحواسيب الشخصية في العالم على الرغم من تراجع شحناتها على أساس سنوي. وتأتي في المرتبة الثانية والثالثة كل منHP وDell على التوالي. وتعتقد شبكةGartner بأن هناك ثلاثة أسباب لهذا التراجع، أولها إرتفاع الدولار الأمريكي مقابل بعض العملات المحلية في جميع أنحاء العالم، مما تسبب في زيادة الأسعار، وكان السبب الثاني هو التخلص التدريجي من نظامWindows XP في العام الماضي مما دفع الكثير من الناس للترقية في العام الماضي، وهذا ما لم يحدث بشكل كبير هذا العام، والسبب الثالث وراء هذا الإنخفاض وفقا لشركة Gartner هو تخلص الشركات المصنعة من المخزون القديم هذا العام للتحضير لنظام الويندوز 10 القادم.

عموما، تعتقد شبكةGartner في تقريرها بأن مبيعات الحواسيب الشخصية سوف تعود للإرتفاع في العام المقبل بفضل قدوم أجهزة جديدة بنظام الويندوز 10 الجديد.

سمعنا في الأونة الأخيرة بأن خدمةSamsung Pay هي الآن في المراحل النهائية من التجارب، والآن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا فيبدو أنه يتم الآن إختبار هذه الخدمة بشكل مباشر في كوريا الجنوبية. وتخطط شركة سامسونج لإختبار خدمةSamsung Pay بشكل مباشر في كوريا الجنوبية لمدة 36 يوما، وسوف تقوم شركة سامسونج بتجنيد المختبرين في محاولة لإختبار الخدمة قبل إطلاقها بشكل رسمي.

التالى سامسونج تعمل على شاشات للهواتف الذكية بدقة 11K !!
السابق شركةGeeksphone تخرج رسميا من سوق الهواتف الذكية

تعليقات القراء

مواضيع مشابهة

تواصل معنا