أنتل تطلق "إنتل جاليليو" و"إنتل إديسون" في معرض "كايرو ميني ميكر"

أنتل تطلق "إنتل جاليليو" و"إنتل إديسون" في معرض "كايرو ميني ميكر"

حجم الخط:

A

A

واستقطب معرض "كايرو ميني ميكر" أكبر فعالية من نوعها في مصر والعالم العربي أكبر مجموعة من المبتكرين وعشاق التكنولوجيا والفنانين والمهندسين والمهنيين ورواد الأعمال لعرض مواهبهم والتعرف على الأفكار الجديدة.

ويستهدف معرض "كايرو ميني ميكر" الجمهور من جميع الأعمار من أجل المشاركة في فعالياته. واشتمل اليوم على إلقاء كلمات رئيسية ومعرض للمشاريع المبتكرة، وإجراء مناقشات جماعية وحوارات تفاعلية هدفت جميعها إلى توعية وتشجيع مجتمع المبدعين في مصر على السعي للوصول إلى مستويات أعلى من الإبداع وتطوير المنتجات والابتكار وفهم التكنولوجيا وتحفيز مهاراتهم في ريادة الأعمال. إضافة إلى ذلك عرضت انتل ستة مشروعات تجريبية باستخدام لوحتي التطوير إنتل جاليليو وإنتل إديسون والتي قام بتطبيقها الفريق الفني في "فاب لاب مصر" في مقره.  

 



وخلال المعرض أطلقت انتل أجهزتها الحديثة المتطورة إنتل جاليليو وإنتل إديسون لتقليص العوائق أمام دخول مبدعين جدد إلى عالم التكنولوجيا. وتبرعت الشركة بأكثر من 300 لوحة انتل جاليليو لطلاب 14 جامعة مصرية من بينها جامعة عين شمس، والجامعة الأمريكية في القاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة أسيوط، وجامعة القاهرة، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الألمانية في القاهرة وجامعة حلوان، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، وجامعة المنصورة، وجامعة المنيا، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة النيل، وجامعة العلوم والتكنولوجيا (مدينة زويل). وجاء ذلك في إطار مبادرة أطلقتها انتل في جميع أنحاء العالم لتوزيع 50,000 لوحة انتل جاليليو التطويرية على الجامعات في أنحاء العالم.

ولوحة انتل جاليليو هي أول لوحة تحكم تستند إلى معمارية انتل وأول لوحة مفتوحة المصدر تعمل بالتطابق مع لوحة Arduino* صممت لتسريع الابتكار عند المبدعين حيث توفر للمستخدمين بيئة مفتوحة المصدر كاملة لتطوير السوفت وير والهاردوير. أما لوحة انتل أديسون فهي بيئة حوسبة بحجم طابع البريد للاستخدامات العامة تعمل لاسلكيا وتعتبر حلاً قوياً قابلا للموائمة والتعديل مصمما لخلق النماذج الأولية وانتاج أجهزة الحوسبة المتصلة ببعضها لإحداث الثورة التالية في عالم التكنولوجيا. كما أن لوحة انتل أديسون مصممة للمساعدة على تسريع الابتكارات وتطوير منتجات المبدعين ورواد الأعمال ومصممي المنتجات الاستهلاكية من خلال تبسيط عملية التصميم وزيادة قوة الجهاز وتوفير المال. وسيتوفر هذان المنتجان في السوق المصرية من خلال "فاب لاب مصر"، متجر البيع الرسمي لهما.

 نظمت انتل في السابق ورشة عمل فنية ليوم كامل لتدريب 35 استاذ جامعي من أفضل الجامعات المصرية على "انترنت الأشياء" وكيف يمكن أن تدعم أدوات انتل مثل انتل جاليليو وانتل أديسون الطلاب في مشاريعهم الجامعية وتساعد أساتذة الجامعات على استكشاف مختلف طرق التطبيق في قاعة المحاضرات كإستراتيجية لإشراك الطلاب في تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. كما وفرت ورشة العمل التدريب على منتجات انتل الجديدة التي صممت لإزالة العراقيل أمام الابتكار والإبداع.

 قال المهندس كريم الفاتح مدير شركة انتل مصر: "نحن في انتل نحرص على نشر فوائد تكنولوجيا انتل في جميع استخدامات الكمبيوتر وتعميمها في أوساط المطورين سواء من الطلاب أو الهواة او المحترفين. وقد أطلقت انتل منصتي انتل جاليليو وانتل إديسون خصيصاً لمجتمع المصنعين والمبتكرين والهواة".

التالى تعرف على عدد الطلب الهائل لهاتفي "Galaxy S6/S6 Edge"
السابق أفضل الأغطية للهاتف الرائــع "Galaxy S6"

تعليقات القراء

مواضيع مشابهة

تواصل معنا