عبر استراتيجية جديدة في التطبيقات السحابية الذكية

عبر استراتيجية جديدة في التطبيقات السحابية الذكية

Oracle Cloud

حجم الخط:

A

A

 

 

أعلنت شركة "أوراكل" في مؤتمر ’أوراكل أوبين وورلد‘، بسان فرانسيسكو بولابية كاليفورنيا عن استراتيجيتها الخاصة بالجيل الجديد لحلول "البرمجيات كخدمات" (SaaS) القائمة على التطبيقات السحابية؛ لتسهم في طرح تطبيقات سحابيّة ذكية قادرة تلقائيًا على اقتراح إجراءات مخصصة وتبسيط مهام المستخدمين في الشركات، وفي مقدمتهم المتخصصون في الموارد البشرية أو التمويل.

يرتكز الجيل الجديد– والذي يشمل "التطبيقات السحابية المتكيّفة" – على رؤى تقدمها سحابة بيانات "أوراكل" تضم أكثر من 5 مليارات مستخدم من المستهلكين والشركات، ونحو 45 ألف مساهمة على صعيد المعلومات؛ إذ تستفيد هذه التطبيقات الذكية المتكيفة-عند تفعيلها- من بيانات الإنترنت، وتطبيق علوم البيانات المتقدمة بهدف معالجة بيانات المستخدمين في شركة معينة، ورصد سلوكياتهم لتقديم معلومات محددة إلى العملاء والموظفين؛ لتساهم تلك الرؤى في بناء قاعدة معرفية تضمن تحسين نتائج أعمال الشركات.

وأكد ستيف ميراندا؛ نائب الرئيس التنفيذي لتطوير التطبيقات في "أوراكل" أن البيانات تمثل الأداة الأكثر قيمة بالنسبة لأي شركة، وأن المحافظة على المزايا التنافسية، تفرض على الشركات الوصول إلى معلوماتها فورًا لتضع توقعاتها بذكاء حتى تواصل نموها.

وأشار إلى أن التطبيقات الذكية المتكيّفة من "أوراكل" تستفيد من المعلومات مجهولة المصدر الواردة من سحابتها الضخمة للبيانات؛ وذلك لتحسين الأداء الوظيفي للتطبيقات السحابية القائمة، وأنه عند دمج ذلك مع البيانات الخاصة لشركة ما، يمكن طرح رؤى مخصصة وغير مسبوقة تساعد على تعزيز أداء الأعمال.

وتنطوي التطبيقات الذكية المتكيفة من ’أوراكل‘ على منافع مباشرة لوحدات أعمال الشركات؛ بتوفيرها رؤىً قابلة للتنفيذ بخصوص الأعمال والعملاء؛ الأمر الذي يبسط عملية اتخاذ القرارات المبنية على المعلومات كما يلي:

  1. تتيح لخبراء التمويل، التفاوض بمرونة حول أفضل شروط التوريد، وتحسين احتياجات التدفق النقدي وموازنة التكاليف، خاصة خلال الظروف المالية الحرجة.
  2. تتيح لمتخصصي الموارد البشرية التعرف تلقائيًا على أفضل المرشحين من الكوادر خلال أقصر وقت..
  3. تتيح لمدراء التسويق والتجارة تحقيق معدلات بيع أكبر ورفع نسبة تكرار عمليات الشراء، وبالتالي صعود الإيرادات من خلال عروض ذكية.
  4. تتيح لمدراء سلسلة التوريد البحث تلقائيًا عن أفضل الخيارات لتوزيع البضائع في أنحاء العالم، وكذلك تحسين التكاليف والأسعار بالنسبة للمشترين وشركات النقل.

 

وأوضح ستيف ميراندا، أن "أوراكل" أضافت تطبيقات سحابية جديدة منها:

  1. حلول المشاركة السحابية (Oracle Engagement Cloud): وهي كجزء من محفظة الحلول السحابية الخاصة بتجارب العملاء، تقدم مزيجًا فريدًا من حلول تنفيذ المبيعات وإدارة طلبات الخدمات وإدارة المعرفة والخدمة الذاتية للعملاء. ويمكّن هذا الحل موظفي الشركات من إجراء المبيعات وتقديم الخدمات للعملاء عبر شاشة عرض واحدة، وبالتالي تقديم تجربة متكاملة للعملاء عبر منصة موحدة.
  2. سحابة توحيد وإغلاق الحسابات المالية (FCCS): وهي جزء من محفظة حلول إدارة أداء الشركات السحابية؛ حيث تمكن المسؤولين الماليين من تقليل المخاطر والحصول على نتائج دقيقة عند إغلاق الحسابات المالية.
  3. سحابة إدارة الإيرادات وهي جزء من محفظة الحلول السحابية لتخطيط موارد المؤسسات" (ERP)، توفر وضوحًا أكبر حول حالة وقيمة العقود، والاعتراف بالإيرادات المتوافق عليها، وتحديد الإيرادات بأسلوب قابل للتعديل والتدقيق. كما يمكن هذا الحل الشركات من الالتزام بالمبادئ الأساسيّة الـ 15 ASC 606/IFRS (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية).
  4. السحابة الطلابية: هي سحابة تجربة العملاء الجديدة والمخصصة لقطاع التعليم العالي: تعتمد على التكنولوجيا المتنقلة الحدسية في "أوراكل" لمساعدة الشركات على تعزيز عملياتها من خلال استقطاب وتأهيل أفضل الكوادر المناسبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وإدارة علاقات العملاء عبر الرسائل النصية القصيرة..
  5. سحابة إدارة رأس المال البشري : توفر حلولًا للرعاية الصحية الخاصة بإدارة قواعد العمل المعقدة والشروط التعاقدية التي تمكن العملاء من تحديد قواعد الأهلية في التعاملات الأساسية للموارد البشرية، وكذلك المعايير المتعلقة بالمزايا والغياب والوقت والعمل والرواتب.
  6. سحابة إنترنت الأشياء : تجمع تحليلات البيانات والمنتجات بشكل فوري؛ حيث تتيح لمدراء المصانع  مراقبة الجودة في الوقت الحقيقي والحصول على معلومات مبكرة حول متطلبات الصيانة المتوقعة، مع تحسين سلامة الموظفين والمعدات وتعزيز العوائد.
  7. تحديثات سحابة إدارة سلسلة التوريد تعزز مستويات المرونة وتخفض التكاليف وتحسن الأداء والوضوح في الشركات. ويتيح هذا الحل للشركات- التي تعتمد منهجيات تفكير مستقبلية- فرصة تحسين سلاسل توريدها العالمية، بدءًا من مرحلة وضع الأفكار وحتى الشحن والخدمات اللوجستية.

وجدير بالذكر، أن الحلول الذكية المتكيفة الجديدة من "أوراكل" تتميز عن غيرها بسماحها للتطبيقات الذكية بالتعلم من مليارات المعلومات مجهولة المصدر المتعلقة بالمستهلكين والشركات عبر سحابة "أوراكل".

 

التالى ١٠ أساسيات عن معالج إنتل الجديد "كاي بي ليك"
السابق معايير اختيار شاشة العرض المناسبة

تعليقات القراء

مواضيع مشابهة

تواصل معنا