خمس طرق لتصوير نفسك بدون عصا "السلفي"

خمس طرق لتصوير نفسك بدون عصا "السلفي"

صورة سلفي

حجم الخط:

A

A

لاشك في أنك عانيت كثيرًا من الصور المهزوزة، وتلك ذات الإضاءة السيئة التي تلتقطها لنفسك، لكن إذا اتبعت النصائح الخمس التالية فستحصل على أفضل صورة سلفي.

ولأن طول ذراعك محدود، فإنه يمثل لك صعوبة في التصوير؛ لذا جاءت فكرة عصا السلفي التي اكتسبت شعبية هائلة، ثم تلا ذلك صعوبة الضغط على زر التصوير مع الاحتفاظ بثبات ذراعك، مع عدم سد فتحة العدسة، أضف إلى ذلك مشكلة الضوء، فإن لم تكن تلتقط الصورة في ضوء النهار فإن الصورة ستبدو قاتمة!.

وبالإضافة إلى تزويد الهواتف الجديدة بخواص تيسر التقاط  الصور السلفي؛ مثل اتساع زاوية العدسة ووجود فلاش أمامي، فإن هناك خمس طرقًا لزيادة جودة الصور السلفي، بغض النظر عن طراز الهاتف:

مصدر الصورة: كلاوس فيدفيلت - جيتي

صديقتان في صورة خارجية وقت الغروب في أحد المهرجانات

  • اجعل الهاتف أعلى من رأسك
  • إذا كان وضع ذراعك عند التصوير في مستوى عينيك أو أدني، برزت مشكلة تضخيم الذقن التي تمثل العدو الأول للتصوير "السلفي"، وعندما تمد ذراعك لالتقاط صورة لك وحدك أو مع أصدقائك، فاجعل الهاتف أعلى من رأسك،  مع الميل بزاوية قليلة نحو وجهك، والميل قليلًا بوجهك لأعلى لتلافي مشكلة الذقن.
  • خاصية ضبط التوقيت
  • من الصعب أن تمد ذراعك، وتمسك بالهاتف، وتضغط في الوقت  نفسه على زر التصوير، فعندما تضغط على الزر  أو تلمس الشاشة للتصوير سترتعش يدك لا محالة؛ ماينتج عنه صورة مهزوزة.

ولحسن الحظ، تحوي معظم تطبيقات الكاميرا في الهاتف، خيار ضبط التوقيت الذي يحد من الاهتزاز، وإن كان يقلل من عفوية الصورة. احفظ الهاتف في وضع ثابت بدلًا من القيام بحركة بهلوانية لإطلاق عدسة التصوير؛ ما يتيح ثوانٍ إضافية  لينظر الجميع إلى عدسة الكاميرا بدلًا من الحملقة في الشاشة أو في الزر الرئيس  لتشغيل الهاتف.

  • أضف الإضاءة اللحظية " فلاش"

إن لم يكن هاتفك "آي فون 6S" أو آخر مزود بفلاش أمامي، فستحتاج لوسيلة لإضاءة وجهك، وخاصة إذا كان التصوير في مكان معتم أو ليلًا. يمكن لمستخدمي هاتف Aderoid اللجوء إلى تطبيق مثل "سلفي لايت – Selfie Ligh" الذي يطلق ضوءًا من الشاشة بكل بساطة، كما يمكن الحصول على صمام إضاءة بطاقة ذاتية وقابل لإعادة الشحن، يتم توصيله بمنفذ سماعات الهاتف.

ادخل على موقع Amazone " أو eBay وhبحث عن"selfie flash"، مع ملاحظة وجود عدد من هذا المنتج متشابه في الشكل به 16 صمام ليد وبطاريات يمكن إعادة شحنها، ولكن ببعضها ميزة إضافية؛ وهي وجود ثلاث درجات للإضاءة بدلًا من مجرد الفتح والغلق فقط.

  • تيسير الإمساك بهاتفك

 

مصدر الصورة: ليزي هاندز – Lazy Hands   

أدخل أصابعك في الحلقات المخصصة لإحكام قبضتك على الهاتف بشكل مريح أثناء التقاط صورة سلفي

 

من الأسباب التي اكتسبت بها عصا السلفي شعبية هائلة، أنها تريحك من القبضة القوية وغير المريحة التي تحتاجها مع مد الذراع  أثناء التقاط الصورة السلفي، ولكن هناك خيارات أخرى لتيسير عملية إحكام القبضة على الهاتف؛ مثل "ليزي هاندز- Lazy Hands" أو "نينجا لوب –Ninja Loop".

ويضيف "ليزي هاندز" حلقات في خلفية الهاتف؛ ما يتيح ليس فقط إحكام قبضتك بأمان على الهاتف (وتشغيله بسهولة بيد واحدة بطريقة آمنة)، بل ويوفر طريقة  مريحة أثناء  التقاط  صورة سلفي ، فبدلًا من الإمساك بالهاتف من حوافه، تستطيع إدخال أصابعك في الحلقات، بسعر يبدأ من 9.99 دولار.إذا أردت شيئًا أقل ضخامة، ولا يؤدي للعرقلة، فاختر "نينجا لوب" الذي يؤدي نفس بسعر 6 دولارات.

  • ثبت هاتفك بتعليقه على الحائط

 

انظري يا أمي .. لا أمسك الهاتف باليد.

إن خاصية "نانوهولد" تلصق هاتفك فوق أي سطح غير مسامي سوف نلتقط سلفي

 

انسَ عصا السلفي، وثبت هاتفك بتعليقه على الحائط أو على نافذة، وهي فكرة "نانو هولد - NanoHold" التي بدأت مع نموذج "كيكستارتر-Kickstarter " وأصبحت الآن منتجًا يباع ويُشحن.

وتستطيع مقابل 6 دولارات، الحصول على وسادة لزجة تُلصق على خلفية الهاتف، فتتيح لصقه على أي سطح أملس وغير مسامي كنافذة أو سبورة بيضاء بسرعة. و يمكنك استخدام ما ذكرناه من قبل؛ وهو ضابط التوقيت (أو مع تطبيق مثل "كام مي- CamMe" للحصول على صورة تلتقطها لنفسك دون أن تستخدم يدك. ومع ذلك تحصل على صورة خالية من الاهتزازات.

لم يتم تصميم النانو هولد على أساس التصاقه بالحائط لعدة ساعات، ولكنه يمكن أن يصمد مدة كافية لالتقاط بعض الصور.

التالى يونيكوم للتوزيع "authorized reseller" لمنتجات أبل في مصر
السابق هواتف VSUN RACE ..إمكانيات بلا حدود للمستخدم العربي

تعليقات القراء

مواضيع مشابهة

تواصل معنا