خمس  إضافات من فاير فوكس تعزز إنتاجيتك  

خمس  إضافات من فاير فوكس تعزز إنتاجيتك  

firefox

حجم الخط:

A

A

احتفظ بعلامات التبويب هذه   على جميع حساباتك في البريد الإلكتروني، وتابع تصفحك  للشبكة، وأكثر من ذلك مع هذه التخصيصات..

يتميز فايرفوكس بحزمة واسعة من الوظائف الإضافية تجعله ذا قوة  إنتاجية  كبيرة، منها  إضافات ضرورية تحسن  من ية  عملك وسرعته على الإنترنت.

المقر الرئيس للبداية ( Start HQ)

لم تكن علامة تبويب بدء فايرفوكس جذابة في الواقع ؛ مايدفعك للتعامل مع شريط المهام الذي يستهلك وقتك بدلًا من البدء فورًا في مهامك اليومية؛ لذا جاءت الإضافة الجديدة بجعل مواقعك وخدماتك الأساسية أول ما تراه عند بدء تشغيل المتصفح.

starthq

 

 لقد أدت إضافة المقر الرئيس لصفحة البداية HQ Start  إلى تحويل تلك الصفحة في محرك فايرفوكس إلى لوحة تدير منها إنتاجيتك.

  • تجمع صفحة البداية HQ Start  كل ما يتكرر من استخدامك من تطبيقات الإنترنت، والشبكات الاجتماعية، والخدمات السحابية الأخرى وتحوله إلى  لوحة  معلومات عن الإنتاجية. وعند الوقوف فوق أيقونة أي تطبيق يتم كشف "روابط بالتاريخ" لأكثر المهام التي استخدمتها.ويمكنك تجميع التطبيقات المتشابهة معًا على شاشات متعددة، كما تفعل على جهازك المحمول، كما يمكنك البحث من خلال الخدمات السحابية الأكثر شعبية من داخل علامة التبويب.

 

منقذ الوقت (Rescue Time)

 في نهاية اليوم، إذا تفحصت قائمة ماعليك عمله، وتساءلت: من أين لي كل هذا الوقت؟، فأنت بحاجة إلى هذه الإضافة.

rescue time

يمكنك الحصول على صورة عن إنتاجيتك باستخدام منقذ الوقت (Rescue Time)

تقوم هذه الخاصية بحساب الوقت الذي تمضيه على الإنترنت، وتعطيك تقارير مفصلة عن كيفية قضاء وقتك، وتصنف المواقع آليًا وتعطى كلًا منها درجة؛ إما  "مثمرة" أو"مشتتة"، فتكون الصورة واضحة عن إنتاجيتك أو تكاسلك؛ لتستعيد ذلك الوقت المُهدر.

المنبه ×  ( ( X-Notifier

xnotifier

 

تتيح لك هذه الإضافة معرفة عدد رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة  في مختلف صناديق البريد الإلكتروني الخاصة بك؛ لأن توقف كثيرًا عن أداء مهامك لفحص بريدك الإلكتروني هو يقلل من إنتاجيتك، بل تزداد الأمور سوءًا إذا كان لك أكثر من بريد إلكتروني.

 يساعدك  المنبه X  على تنظيم التعامل مع بريدك الإلكتروني بفحص جميع حسابات بريدك، ويخطرك في نافذة منبثقة أو شريط حالة فايرفوكس، أو الشريط الجانبي بعدد الرسائل غير المقروءة؛ حيث يدعم بروتوكولات وخدمات البريد الإلكتروني الأكثر شعبية، والتي يمكن تهيئتها لدعم مواقع؛ مثل "فيسبوك" و"تويتر" و"لينكد إن" من البرنامج النصي للمستخدم.

حفظ الملف في (Save File to)

كما يبدو من اسمها، تعمل هذه الإضافة على تيسير واحدة من أهم وظائف المتصفح الأساسية، فعادة ماتحتاج إلى البحث من خلال التسلسل الهرمي في مجلد على قرصك الصلب كلما أردت حفظ الملف، ومع "حفظ الملف في"، لن تحتاج لفتح حوار للحفظ،  بل تنقر فقط بزر الماوس الأيمن على الملف وتختار أحد خيارات الحفظ في   (روابط أو صورة أو صفحة، إلخ)؛ لتقوم تلك الوظيفة تلقائيًا باستكمال القائمة بكل ما تستعمله من المواقع  بمحركك  الرئيس، كما يمكنك ترتيبها كما تشاء.

save file to

تتيح لك وظيفة "حفظ الملف في"  حفظ أي شيء في ملفاتك الخاصة بالنقر على القائمة التي يظهرها زر الماوس الأيمن

 

خطة تحميل (Download Plan)

134158

 

تمكنك  خطة التحميل  من جدولة ما تطلب تحميله  في أوقات خارج أوقات الذروة.

التالى ياهو تتعرض لقرصنه جديده
السابق 7 حواسيب سعودية تدخل قائمة “أقوى 500 حاسوب عملاق في العالم”

تعليقات القراء

مواضيع مشابهة

تواصل معنا