انترنت

دعوى قضائية تطالب فيسبوك برد اموال الاطفال

دعوى قضائية تطالب فيسبوك برد اموال الاطفال

و اعتمادا على صحيفة جارديان البريطانية، فقد ضغط الآلاف الآباء في الدعوى القضائية على موقع فيسبوك لمطالبته برد الأموال التي أنفقها الأطفال والقُصر دون علمهم، حيث أنهم يفتقرون للحكمة في صرف الأموال، ويشترون الأشياء التي لا ينبغي أن تشتري من الأساس.
وقالت إحدى الأمهات المتضررات من موقف فيسبوك، إنها سمحت لابنها الصغير باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بها لصرف 20 دولاراً على لعبة "نينجا ساجا"، قبل أن تفاجأ بإنفاق طفلها 1059 دولاراً على شراء العملات الافتراضية داخل اللعبة.
ومن جانبه، عبر جي باركر، محامي المدعين من الأباء المتضررين، عن سعادته بعد قبول الدعوي، حيث أكد أن فيسبوك وغيرها من الشركات علي علم تام بعمر الأطفال، وفي نفس الوقت تعاملهم مثل المستخدمين الكبار لأخذ أموالهم دون رجعة.
من جانبة فيسبوك رفض التعليق على هذا الأمر لصحيفة جارديان، أفاد موقع "سي نت" بنجاحه في الحصول على رد رسمي مفاده "نحن نؤمن بأن هذه الدعوة لن تفيد في تغييرسياستنا، سنستمر في الدفاع عنها وعن أنفسنا بقوة".
ولا يتيح موقع فيسبوك حتي الآن إمكانية استرداد الأموال المصروفة على خدماته، ولذلك توجد فقرة في سياسة الخصوصية تشرح هذا الأمر تحت عنوان "جميع المبيعات نهائية".
تجدر الإشارة إلى وجود نقطة يلعب عليها المدعون، وهي أن عمر المستخدم يجب ألا يقل عن 13 سنة حين يقوم بتسجيل حساب جديد على فيسبوك، ما يعني بأن الأطفال غير مسموح لهم قانونياً بالدخول أساساً إلى الموقع الأكبر فى وسائل التواصل الاجتماعي.
 

التالى "YouTube" يدعم رفع الفيديو بـ 360 درجة
السابق "Samsung" تطلق خدمة الموسيقى "Milk Music" عبر الويب

مواضيع الكاتب

أخبارذات صلة