انترنت

برنامج One Dollar Lesson التدريبي يحمي أموالك من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت

برنامج One Dollar Lesson التدريبي يحمي أموالك من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت


قد يقلل المستخدمون من ما مدى الخطورة التي يتعرضون إليها أثناء قيامهم بمعاملات المالية عبر الإنترنت. وقد يكون من الصعب استيعاب تفاصيل عمليات الدفع عبر الإنترنت والمخاطر المختلفة التي من المحتمل أن تتعرض لها خلال مرحلة الإنجاز. وسواء كانت قيمة معاملة الدفع دولاراً واحداً أو آلاف الدولارات، فإن مراحل إنجاز معاملة الدفع هي على الأغلب ذاتها، وينبغي أن يكون المستخدمون على علم بالمشكلات التي قد تواجههم عندما يقومون بتحويل الأموال عن طريق الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي.

ويوفر مشروعOne dollar lessonالتفاعلي القائم على الإنترنت ثلاث وحدات تدريبية. وترصد كل واحدة من تلك الوحدات الرحلة الافتراضية لعملية إنجاز دفعة قيمتها دولار واحد وهي تنتقل عبر فضاء الانترنت باتجاه خادم البنك، وتعرضها لعقبات مثل التصيد الإلكتروني وبرمجيات Trojans الخبيثة وهجمات (Man in the middle) أي حين يقوم المجرم الإلكتروني بالعمل كوسيط بين الطرفين فيستلم البيانات من طرف ثم يمررها للطرف الاخر، وغيرها من العقبات. وهكذا يتم عرض التهديدات بكل وضوح، إلا أن الفائز هو من يتمكن من مساعدة الدفعة بقيمة دولار على الوصول إلى وجهتها بأمان.

وستكون كل حلقة مصحوبة بنبذة تعريفية موجزة عن  التهديدات ومدعومة بأحدث البيانات المستجدة حول الاتجاهات والهجمات. وهذه البيانات مأخوذة من  مصادر معتمدة مثل الأبحاث التي يجريها الخبراء المختصون في  كاسبرسكي لاب.

ويقول الكسندر ايروفيف، المسؤول الرئيسي للتسويق في كاسبرسكي لاب: "لقد أصبحت الخدمات المصرفية والدفع عبر الإنترنت شائعة في وقتنا الراهن، فنجد الملايين من الأفراد يدفعون الفواتير أو يقدمون التبرعات أو يتسوقون عبر الإنترنت. إلا أن البعض من هؤلاء الأفراد لا يدركون المخاطر التي تهدد أموالهم، وهذا ما يجعلهم غير مكترثين بالتعرف على أسلوب إنجاز المعاملات عبر الإنترنت.  وقد قمنا بإعداد هذه الدروس التفاعلية لمساعدة الأفراد على إدراك التهديدات بشكل أفضل وإدارة معاملاتهم المالية عبر الإنترنت بمسؤولية أكبر."

التالى إطلاق محرك بحث جديد بإسم "زلاتان إبراهيموفيتش"
السابق جوجل تجهز لإطلاق خدمة لدفع الفواتير عبر"Gmail"

مواضيع الكاتب

أخبارذات صلة