مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات "جيسيك 2017 " يجمع خبراء الأمن العالميين، ويُسلّط الضوء على جرائم الإنترنت التي تؤثر على الحكومات والشركات

مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات "جيسيك 2017 " يجمع خبراء الأمن العالميين، ويُسلّط الضوء على جرائم الإنترنت التي تؤثر على الحكومات والشركات

مناقشة التحول الرقمي في دبي وتقديم الشركات الناشئة في الإمارات لأحدث الابتكارات في تقنيات وخدمات المدن الذكية

حجم الخط:

A

A

يُنظّم مركز دبي التجاري العالمي، مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات "جيسيك GISEC"، خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو 2017. ويجمع الحدث خبراء الأمن الإلكتروني من جميع أنحاء المنطقة والعالم لمناقشة مختلف قضايا القطاع، وتسليط الضوء على أحدث ابتكارات تقنيات وخدمات المدن الذكية، خلال أكبر فعالية للأمن الإلكتروني في الشرق الأوسط، والتي تنعقد بالتزامن مع معرض إنترنت الأشياء "آي أو تي إكس".

 

ومع تزايد عدد الجرائم والهجمات الإلكترونية على الكيانات الحكومية الإقليمية والمؤسسات الخاصة، فسوف يركّز "جيسيك 2017" مناقشاته على احتياجات شركات القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، العاملة في مختلف القطاعات لتأسيس إطار عمل قوي للأمن الإلكتروني الذي من المتوقع أن يصل قيمة سوقه في الشرق الأوسط إلى 22.14 مليار دولار بحلول عام 2022، بحسب تقرير من ’ماركتس آند ماركتس‘.

 

حاجة ملحة

دفعت الحاجة الملحة لتطوير البنية التحتية للمؤسسات والهيئات والشركات، وتعزيز استثماراتها في حلول الدفاع ضد الجرائم الإلكترونية، إلى مشاركة عدد من الشركاء الاستراتيجيين على المستوى الحكومي ومن كبرى هيئات القطاع العام، بما في ذلك مبادرة دبي الذكية، وشرطة دبي، والمركز الوطني للأمن الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، الذي تم تأسيسه مؤخراً، والذي يعتبر مسؤولاً عن وضع سياسة الأمن الإلكتروني، والإنفاق في أكبر سوق استهلاكي في المنطقة. كما يحضر المؤتمر أكثر من 70 مندوباً من إدارات حكومية إقليمية مسؤولة عن الأمن الإلكتروني والإنفاق على التقنيات الذكية للفعالية.

 

يستضيف حدث ’جيسيك 2017‘ أكثر من 500 مندوب دولي وما يزيد عن 75 متحدثاً رفيعي المستوى من الجهات المعنية من بينها مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية (’جي سي إتش كيو‘)، ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية (’إنتربول‘)، وبنك ’إتش إس بي سي‘، و’أكسا‘، و’ويل فارجو‘ و’جي إس كي‘، وغيرها من المؤسسات. ومن المتوقع أن تجذب الفعالية أكثر من 6,000 زائر على امتداد أيامها الثلاثة.

 

أفضل الممارسات

وبالإضافة إلى مشاركة أفضل الممارسات العالمية المطلوبة لمواجهة المخاوف المتنامية من الهجمات الإلكترونية، والعدد المتزايد من عمليات القرصنة على أعلى المستويات، ستطلق فعالية ’جيسيك 2017‘ لأول مرة ’جناح الشركات الناشئة‘، حيث ستعرض أكثر من 50 شركة أحدث المنتجات المتطورة والحلول التي تدفع الابتكار في مجال التقنيات الذكية. كما سيحظى ممثلون من عدة شركات ناشئة بفرصة خلال جلسة مخصصة من مؤتمر ’جيسيك‘، يعرضون فيها مفاهيمهم المتطورة مباشرة أمام الحضور. وبشكلٍ عام، سوف يناقش مؤتمر ’جيسيك‘ الفرص والتحديات واحتياجات السوق على امتداد قطاع الأمن الإلكتروني في المنطقة. وستكون حماية البنية التحتية الحيوية، والاستثمارات الإلكترونية والبيانات الضخمة، وغيرها على قائمة المواضيع التي ستحظى بتركيز خاص.

 

شخصيات عالمية

في إطار تعليقها على هذه الفعالية، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في ’مركز دبي التجاري العالمي‘: "نشهد في الوقت الحالي عمليات تخزين وتبادل للبيانات عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى، إلى جانب القيام بعدد أكبر من التعاملات التجارية على الإنترنت. ومع هذا الازدياد في أحجام البيانات، تزداد الحاجة الآن لكي نكون أكثر حذراً وأمناً على الإنترنت. ويجمع ’جيسيك‘ كبرى الشخصيات العالمية ورواد الفكر تحت سقف واحد ليناقشوا أفضل سبل التطور ومواجهة التهديدات على أنواعها. والأهم من ذلك، أن فعالية العام الجاري تحظى بدعم استراتيجي على المستوى الحكومي من أكبر جهات الإنفاق الإقليمية متعددة التخصصات في مجال تقنيات الاتصالات والمعلومات والتقنيات الذكية والأمن الإلكتروني. ونحن نتوقع ثلاثة أيام من تبادل المعرفة، والتواصل وعقد الاتفاقات".

 

تضم قائمة الرعاة الأساسيين للفعالية كلاً من ’دارك ماتر‘، كشريك في مجال ابتكارات الأمن الإلكتروني؛ و’ديجي روبوتيكس‘، كشريك في التصنيع الذكي، و’جلف بيزنيس ماشينز‘ كراعٍ رسمي لحلول الأمن؛ و’سباير سوليوشنز‘ و’سيسكو‘ و’سباير سوليوشنز‘ كرعاة بلاتينيين، و’إنفو واتش‘ كراعٍ للجنة الحوار، و’باراكودا‘ و’إم آي بي‘ كرعاة لما قبل التسجيل، و’لينوفو‘ و’إنتل‘ كرعاة لبطاقات تعريف الزوار.

 

وبدعم من ’أسبوع جيتكس للتكنولوجيا‘، فعالية تقنيات الاتصالات والمعلومات الرائدة في المنطقة، سيكون ’جيسك 2017‘ مفتوحاً حصرياً لمجتمع الأمن والاستخبارات، بما في ذلك الإدارات والشركات والمؤسسات الحكومية. وسيكون دخول الحضور إلى قاعات المعرض مجانياً، ولكن ينبغي على الحضور شراء بطاقات لحضور المؤتمر. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.gisec.ae.

السابق فريتال اليابانيه شريك ليونيكوم للتوزيع

تعليقات القراء